رئيس التحرير أحمد متولي
 عاصفة رملية تضرب هذه الأماكن اليوم الاثنين 13 مارس.. احذروا والبسوا الكمامات

عاصفة رملية تضرب هذه الأماكن اليوم الاثنين 13 مارس.. احذروا والبسوا الكمامات

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من أن تشهد البلاد عاصفة رملية خلال الساعات القليلة المقبلة اعتبارًا من صباح اليوم الاثنين 13 مارس 2023، كاشفة عن الأماكن التي من المتوقع أن تتواجد فيها العاصفة.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية أن حالة الطقس على مدار يومي الاثنين والثلاثاء الموافقين 13 و 14 مارس الجاري على الترتيب، ستشهد هطول أمطار إلا أنها لن تكون قوية، لافتة إلى أن السواحل الشمالية والغربية والوجه البحري من المتوقع أن تشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة الدرجة.

 وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن اليوم الاثنين سيشهد حالة من عدم الاستقرار على مستوى الأحوال الجوية بالتزامن مع سقوط أمطار بدرجات متفاوتة على مناطق شمال البلاد وصولاً إلى شمال الصعيد وسيناء.

هل يوجد عاصفة رملية اليوم؟

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من وجود زيادة في نشاط وحركة الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة من اليوم الاثنين، لافتة إلى أن هذه الرياح ستكون مثيرة للرمال والأتربة وخاصة على مستوى المناطق المكشوفة.

 ومن المتوقع أيضاً أن يصاحب هذه العاصفة الرمية سقوط أمطار تتراوح شدتها من خفيفة إلى متوسطة وخاصة على مدار ساعات المساء، وتصل إلى أمطار رعدية على مستوى السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وربما تزداد شدتها على مستوى مناطق السلوم ومطروح.

مع تواجد فرص لسقوط أمطار خفيفة الشدة على مستوى مناطق القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية