رئيس التحرير أحمد متولي
 هل أول يوم رمضان إجازة رسمية للعاملين في القطاع الحكومي؟

هل أول يوم رمضان إجازة رسمية للعاملين في القطاع الحكومي؟

اقترب موعد حلول شهر رمضان 2023، ويتساءل العديد من العاملين في المصالح الحكومية بالهيئات والوزارات المختلفة،  هل أول يوم رمضان إجازة رسمية.

وتشير الحسابات الفلكية إلى أن أول أيام شهر رمضان 1444 سيوافق يوم     الخميس 23 مارس، وتستمر أيام الشهر الكريم والبالغ عددها 29 يوم حتى الخميس 20 أبريل.

هل أول رمضان إجازة؟

 يفضل بعض العمال والموظفين الحصول على إجازات خلال أيام شهر رمضان الكريم لما فيه من كثرة العبادات وصلاة التراويح والتهجد، والزيارات العائلية والمناسبات الاجتماعية المختلفة التي تستمر لساعات متأخرة من الليل.

ولم تصدر قرارات رسمية تنص على تحديد أول يوم رمضان إجازة رسمية للعاملين في القطاع الحكومي بالوزارات والهيئات والمصالح الحكومية المختلفة.

ومن الجدير بالذكر أن أول يوم في شهر رمضان الكريم لا يتم تخصيص إجازة رسميه بمناسبته، حيث يعتبر يوم عمل عادي لكافة العاملين في القطاع الحكومي وكذلك شركات القطاع الخاص والاستثمار.

مع العلم أن شهر رمضان 2023 سيشهد منح العاملين في القطاع الحكومي والخاص إجازة رسمية يوم الاثنين الموافق 17 أبريل، بمناسبة الاحتفال بعيد الربيع أو عيد شم النسيم.

أول يوم رمضان إجازة لهذه الفئة

 ويعتبر أول يوم رمضان إجازة بالنسبة للعاملين في القطاع الحكومي بالوزارات والهيئات الرسمية وشركات القطاع العام وكذلك العاملين في القطاع الخاص والاستثمار، بالنسبة لمن يحصل على عطلة أسبوعية يومي الخميس والجمعة، أو يوم الخميس منفرداً.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية