رئيس التحرير أحمد متولي
 نهاية دوام رمضان الحكومي 1444 لجميع المؤسسات

نهاية دوام رمضان الحكومي 1444 لجميع المؤسسات

يسعى العديد من الموظفين إلى معرفة موعد نهاية دوام رمضان الحكومي 1444، الذي من المقرر تطبيقه في جميع المؤسسات الحكومية في المملكة العربية السعودية بمجرد بداية شهر رمضان المبارك وحتى نهايته.

تحرص المملكة العربية السعودية، على تخفيض عدد ساعات العمل في المصالح الحكومية المختلفة على مدار شهر رمضان، وذلك وفقًا لتعدلات قانون العمل السعودي.

متى ينتهي الدوام الحكومي في رمضان 2023؟

يهتم جميع الموظفين بمطالعة مواعيد العمل في شهر رمضان المبارك، والتي يتم تغييرها في كل عام، بعدما يتم تقليصها لتتناسب مع الصيام، حتى لا تكون عامل ضاغط على الموظفين مع مشقة الصيام.

من المقرر، ن يتم تطبيق مواعيد الدوام الحكومي بداية من أول يوم رمضان، ولذي من المقرر أن يبدأ في تمام الساعة 10 صباحًا، على أن ينتهي الساعة 3 مساءً.

​​​​​​​

الدوام الحكومي في شهر رمضان 1444

ينص قانون العمل السعودي على زيادة أجر الموظف في حالة عمله لساعات إضافية بعد المواعيد الرسمية في رمضان، وتكون نسبة الزيادة فدرها 25% من الراتب الأساسي خلال النهار، و50% زيادة إذا عمل بالساعات الإضافية ليلًا.

يجدر الإشارة، إلى تنويهات وزارة الموارد البشرية لجميع المنشآت بضرورة الالتزام بعدد ساعات العمل خلال شهر رمضان 1444 وفقًا لقوانين نظام العمل في المملكة العربية السعودية، مؤكدة أنه في حالة عدم الالتزام بغير ذلك تتعرض المنشأة للمسائلة القانوينة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.