رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد مدارس اليوم الثلاثاء 14 مارس 2023 أم إجازة بسبب حالة الطقس

هل يوجد مدارس اليوم الثلاثاء 14 مارس 2023 أم إجازة بسبب حالة الطقس

تضرب عدة محافظات موجه من الطقس السيء يصاحبها هطول أمطار غزيرة بالتزامن نشاط في حركة الرياح المحملة بالرمال والأتربة، وهو ما دفع العديد من أولياء الأمور وأبنائهم من الطلاب للتساؤل هل يوجد مدارس اليوم الثلاثاء 14 مارس 2023 أم إجازة بسبب حالة الطقس.

ويواجه العديد من المحافظات وفي مقدمتها الشرقية والغربية والسويس وغيرها من مناطق موجة طقس سيئ، يصاحبها سقوط أمطار غزيرة تصل إلى رعدية مع رياح شديدة محملة بالأتربة، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة .

ويعتبر مجلس الوزراء هو الجهة المنوط بها إصدار قرارات تعطيل الدراسة في بعض المناطق في حالة ظهور أسباب لإصدار القرار، حيث يتم بحث الأوضاع الجوية وهل تشكل خطراً على حياة الطلاب أم لا.

وفي حالة تواجد عذر يستدعي صدور قرار بتعطيل الدراسة في بعض المناطق يتم صدور قرار ينص على منح الطلاب في أي من المحافظات التي تواجه موجة طقس سيئ.

كما يمكن للمحافظ إصدار قرار ينص على تعطيل الدراسة على مستوى مدارس الإدارات التعليمية التابعة للمحافظة التي تشهد سوء في الأحوال الجوية بناء على الحالة الجوية وكذلك ما خلفته الأمطار الغزيرة ومدى اعاقتها للحركة.

هل يوجد إجازة اليوم الثلاثاء؟

لم تصدر أية قرارات رسمية سواء من مجلس الوزراء برئاسة، الدكتور مصطفى مدبولي، أو من جانب أي من محافظي المحافظات، ينصل على منح طلاب المدارس إجازة رسمية اليوم بسبب سوء الأحوال الجوية، لذلك يعتبر اليوم الثلاثاء 13 مارس 2023 يوم دراسة عادي.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية