رئيس التحرير أحمد متولي
 نهاد أبو القمصان ترد على منتقديها بسبب استيراد البنات.. بلاش جنان

نهاد أبو القمصان ترد على منتقديها بسبب استيراد البنات.. بلاش جنان

خرجت رئيس المركز المصري لحقوق المرأة والمحامية، نهاد أبو القمصان، بتصريحات إعلامية تطالب فيها باستيراد إناث من الخارج نظراً لوجود عجز إعدادهم في مصر في مقابل أعداد الرجال، لتعود مرى أخى توضح أسباب تصريحاتها تلك.

كانت البداية مع تصريح نهاد أبو القمصان بوجود عجز في عدد النساء مقابل الرجال في مصر، مشيرة إلى أن نسبة الذكور تصل إلى 51% وفي المقابل تصل نسبة الإناث التي تصل إلى 49% من إجمالي تعداد المجتمع.

وأكد نهاد أبو القمصان أن هناك عجز في أعداد النساء بمصر، مقترحة في سياق تصريحاتها إلى أن هناك حاجة إلى استيراد إناث من الخارج لسد العجز الموجود حالياً، وأضافت قائلة : «عايزين نستورد البنات عندنا عجز في الستات..العجز في الإناث وصل لمليون و750 بنت..وهي نسبة ضخمة جدًا» . 

وعادت نهاد أبو القمصان لتعلق على تصريحاتها التي أثارت حالة من الجدل، وذلك من خلال منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك «صفحة حكايات نهاد».

وقال نهاد أبو القمصان في منشورها :« أي حد شاف وسمع الكلام اللي أنا قلته (في برنامج حديث القاهرة)، هيعرف بسهولة وبدون أي لبس إن الكلام كان في سياق احتجاجي يسخر من اللي بيروجوا طول الوقت لتعدد الزوجات بحجة إن الستات اكتر من الرجالة في المجتمع.. الكلام كان على الهرم السكاني المصري اللي نسبة البنات والسيدات فيه ٤٨,٥٪؜ طبقاً للتعبئة والإحصاء، وده معناه البنات أقل من الأولاد، علشان اللي بيدعو للتعدد لأن البنات عددهم أكبر محتاج يرجع للتعبئة والإحصاء.. بلاش جنان.. بنات إيه اللي تستوردوهم؟!».

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية