رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد عمل المخابز في رمضان 2023 للفترتين الصباحية والمسائية

مواعيد عمل المخابز في رمضان 2023 للفترتين الصباحية والمسائية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية مواعيد عمل المخابز في شهر رمضان 2023، وأبلغت جميع مديرياتها على مستوى الجمهورية بمواعيد الفتح والإغلاق المقررة طوال الشهر الكريم.

مواعيد عمل المخابز البلدي في شهر رمضان 2023

طالبت وزارة التموين والتجارة الداخلية بتنظيم تواقيت عمل المخابز البلدي وفقا لظروف كل منطفة، بحيث يتوافر الخبز للمواطنين طوال اليوم قبل وبعد الإفطار في شهر رمضان، والتسهيل للمواطنين في الحصول على احتياجاتهم بسهولة ويسر على مدار الشهر المبارك.

وحددت وزارة التموين مواعيد العمل في شهر رمضان، بحيث تبدأ من الساعة 8 صباحا، وحتى الساعة 5 مساء مع استثناء بعض المخابز بالعمل في الفترة المسائية حتى الساعة 9 مساء، بناء على طلبات المخابز.

​​​​​​​

ووجهت الوزارة بضرورة تكثيف الرقابة والمتابعة على المخابز البلدية والتأكد من استلامها للدقيق التمويني 87.5% من المطاحن التموينية، ومطابقة الخبز المنتج بهذه المخابز للمواصفات والأوزان والأسعار المقررة، وتكثيف الرقابة والمتابعة على المخابز السياحية للرقابة والمتابعة على إنتاج الخبز السياحي وبيعه للمواطنين بالأوزان والأسعار المقررة.

وأكدت وزارة التموين، على توافر كافة السلع وأسعارها بالأسواق قبل بداية شهر رمضان المعظم وتكثيف الرقابة والمتابعة من كافة الجهات الرقابية التابعة للمديرية على توفر وأسعار وجـوده كافة السلع وخاصة الهامة والضرورية منها بالأسواق وكذا فروع الجملة والمجمعات الاستهلاكية، والمخابز والتجار التموينيين، ومشروع جمعيتى وبيعها للمواطنين، ومتابعة معارض السلع الغذائية معارض «أهلا رمضان»، وتوفير السلع بالجودة المطلوبة وبأسعار تنافسية وبأقل من مثيلاتها بالسوق المحلى.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011