رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد خروج مرتضى منصور من السجن

موعد خروج مرتضى منصور من السجن

أصدرت المحكمة الاقتصادية، اليوم الخميس، قرارا جديدا في إحدى قضايا مرتضى منصور بتهمة سب وقذف محمود الخطيب.

ويقضي مرتضى منصور خلال الفترة الحالية عقوبة الحبس لمدة شهر، لنفس السبب، بعد رفض الطعن المقدم ضده، الشهر الماضي.

وتتوالي الأخبار بشأن مواعيد جلسات قضائية للنظر في الاتهامات التي يواجهها منصور، ما قد ينذر بتمديد فترة عقوبته، فمتى سيخرج من السجن؟

قرار المحكمة في قضية متضى منصور اليوم الخميس

حددت المحكمة الاقتصادية، اليوم الخميس، جلسة 12 أبريل للحكم في طلب مرتضى منصور ردّ هيئة محاكمته بتهمة سبّ وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

كان المحامي محمد عثمان، وكيلا عن مجلس إدارة الأهلي، تقدم ببلاغ للنائب العام ضد رئيس نادي الزمالك مرتضي منصور اتهم فيه الأخير بسبهم والتجاوز في حقهم.

وقال سراج الدين، في منشور على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، «إن التجاوز والسبّ من قبل رئيس نادي الزمالك موثق عبر فضائية نادي الزمالك وصفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حيث سب وقذف رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي محمود الخطيب، وعضو المجلس محمد سراج الدين، والمستشار القانوني للأهلي المحامي محمد عثمان».

متى يخرج مرتضى منصور من السجن؟

قضت محكمة النقض، السبت، 25 فبراير المنقضي، برفض طعن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على حكم حبسه في إدانته بسب وقذف الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وأعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي والسابق الحكم في إحداها بالحبس حضوري لمدة شهر وحكم آخر بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، ونظر دعوى تنازع الاختصاص.

تنتهي فترة عقوبة مرتضى منصور بالحبس شهر يوم 27 مارس الجاري، وسيخرج من محبسه ما لم يصدر ضده أي أحكام جديدة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011