رئيس التحرير أحمد متولي
 سيناريو تأهل الأهلي إلى الدور الـ 16 من دوري أبطال أفريقيا 2023

سيناريو تأهل الأهلي إلى الدور الـ 16 من دوري أبطال أفريقيا 2023

حسم التعادل نتيجة مباراة الهلال السوداني وصن داونز الأفريقي في  الجولة الخامسة من دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا 2023، ويرغب العديد في التعرف على  سيناريو تأهل الأهلي إلى الدور الـ 16 من دوري الأبطال بعد تغيير موقف المجموعات وتعقد حساباتها.

وكان الأهلي قد أنهى الجولة الخامسة من دور المجموعات في دوري ابطال أفريقيا بفوز عريض بثلاثية نظيفة أحرزه جناحه المهاجم، محمود عبد المنعم كهربا، ليرتفع رصيد النادي الأهلي إلى 7 نقاط في المركز الثالث من ترتيب المجموعة.

طريق الأهلي في أفريقيا

بينما حصل كل من الهلال السوداني وصن داونز الأفريقي على نقطة وحيدة من حصيلة مباراتهما الأخيرة، ليرتفع رصيد صن داونز إلى 11 نقطة تصدر بها ترتيب المجموعة، بينما ارتفع رصيد الهلال إلى 10 نقاط في المركز الثاني.

سيناريو صعود الأهلي

وتعتبر الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا هي موقعة الحسم في حجز بطاقة التأهل بالنسبة للمركز الثاني، الذي يتنافس فيها كل من النادي الأهلي ونادي الهلال السوداني بعدما تقلص الفارق فيما بينهما إلى 3 نقاط فقط.

فرص تأهل الأهلي

ويتمثل سيناريو صعود الأهلي إلى الدور الـ 16 من دوري أبطال أفريقيا في تحقيق الفوز على نادي الهلال السوداني بنتيجة هدفين دون رد أو أكثر ليصعد الأهلي بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة بين الفريقين، حيث حقق الهلال فوز بهدف وحيد على أرضه ووسط جمهوره على النادي الأهلي في أولى مواجهات المجموعة، بينما يأمل الأخير في استخدام عاملي الأرض والجمهور حين يستضيف الهلال.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية