رئيس التحرير أحمد متولي
 تعليق الدراسة غداً الأحد 19 مارس.. اعرف المناطق التي يشملها القرار

تعليق الدراسة غداً الأحد 19 مارس.. اعرف المناطق التي يشملها القرار

صدر قرار ينص على تعليق الدراسة على مستوى عدد من المناطق بالمملكة العربية السعودية، ويرغب العديد من أولياء الأمور وأبنائهم من الطلاب في التعرف على المناطق التي يشملها قرار تعليق الدراسة.

تعليق الدراسة غداً

وشمل قرار تعليق الدراسة غداً إدارة تعليم جدة ما يتبعها من مدارس في عموم المنطقة سواء الرسمية أو الخاصة التي تخضع لإشراف الإدارة التعليمية في جدة، على أن يداوم طلاب الفصول الدراسة المختلفة يومهم الدراسي بشكل طبيعية عن بعد وبشكل إلكتروني من خلال منصة مدرستي الإلكترونية التابعة لوزارة التعليم.

كما شمل قرار تعليق الدراسة كل من جامعة الملك عبد العزيز، وكذلك تقرر تعليق الدراسة على مستوى جامعة جدة، حيث قررا إدارة الجامعتين غلق الحرم الجامعي أمام الطلاب غداً بشكل رسمي، على أن يداوم الطلاب دوامهم الجامعي عن بعد من خلال منصتي الجامعتين الإلكترونية.

سبب تعليق الدراسة غداً

ويرجع السبب في صدور قرار من جانب إدارة التعليم في جدة ينص على تعليق الدراسة غداً الاثنين 19 مارس على مستوى المدارس والجامعات إلى إقامة فعاليات بطولة العالم لسيارات فورمولا 1.

وتستضيف مدينة جدة فعاليات بطولة العالم لسيارات فورمولا 1 على أراضيها على مدار ثلاثة أيام وخلال الفترة من يوم الجمعة 17 مارس وحتى الأحد 19 مارس، حيث يشهد الأحد سباق جائزة السعودية الكبرى، والذي يعتبر ثاني سباقات الموسم الحالي من بطولة العالم لسيارات فورمولا 1.

تعليق الدراسة في الشرقية

 لا تعتبر منطقة الشرقية من ضمن المناطق التي شملها قرار تعليق الدراسة حيث ينحصر القرار في مدينة جدة فقط.

تعليق الدراسة في الرياض

 كما لا تعد منطقة الرياض من ضمن المناطق التي شملها قرار تعليق الدراسة حيث ينحصر القرار في مدينة جدة فقط.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية