رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد رؤية هلال رمضان 2023 لتحديد غرة الشهر الكريم

موعد رؤية هلال رمضان 2023 لتحديد غرة الشهر الكريم

يخضع التقويم الهجري إلى حركة القمر من خلال استطلاع شكل القمر مع نهاية كل شهر لتحديد بداية الشهر الجديد، ويرغب العديد من المسلمين في مختلف المحافظات التعرف على موعد رؤية هلال رمضان 2023 لتحديد غرة الشهر الكريم.

ويعتبر شهر رمضان هو تاسع شهور السنة الهجرية ويأتي بعد نهاية شهر شعبان، فيما يحل بعد نهاية شهر رمضان الكريم شهر شوال والذي تعتبر بدايته أول أيام عيد الفطر المبارك.

وتخضع رؤية هلال رمضان 2023 إلى قيام لجان شرعية وعلمية متخصصة وتتبع إلى دار الإفتاء المصرية وتنتشر على مستوى أغلب أنحاء الجمهورية، حيث يتم البحث عن بزوغ هلال الشهر الجديد.

وتتم رؤية هلال رمضان 2023 بالتأكد والتيقن من رؤية الهلال وفي حالة عدم رؤيته يكون صباح اليوم التالي هو المتمم لشهر شعبان، أما في حالة ثبوت الرؤية ومشاهدة الهلال يكون صباح اليوم التالي هو غرة أو أول أيام شهر رمضان الكريم.

رؤية هلال رمضان 2023 امتى؟

كشفت دار الإفتاء المصرية عن موعد استطلاع ورؤية هلال رمضان 2023 ميلادي و 1444 هجري، مشيرة إلى أن استطلاع هلال شهر رمضان سيكون مساء يوم التاسع والعشرين من شهر شعبان 1444، والموافق يوم الثلاثاء 12 مارس 2023.

وفي حالة ثبوت رؤية الهلال فإن يوم الأربعاء الموافق 22 مارس سيكون هو أول أيام شهر رمضان 2023 أما في حالة تعذر رؤية الهلال فسيكون يوم الخميس 23 مارس هو أول أيام شهر رمضان الكريم.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية