رئيس التحرير أحمد متولي
 الحكم في قضية هبة قطب لاتهامها إهانة الرجل المصري

الحكم في قضية هبة قطب لاتهامها إهانة الرجل المصري

أصدرت محكمة جنح العجوزة حكمها يوم الأحد 19 مارس 2023 على المتخصصة في الاستشارات الزوجية الدكتورة، هبة قطب، في التهمة الموجهة إليها بإهانة الرجل المصري في تصريحات إعلامية لها.

وتعود بداية قضية هبة قطب المتهمة فيها بتوجيه إهانات إلى الرجل المصري في سياق تصريحات إعلامية لها عبر إحدى القنوات المصرية، إلى الدعوى التي أقامها المحامي، أشرف ناجي، ضد قطب، يتهمها فيها بالتحريض على هدم الأسر المصرية، وكذلك التحريض على عدم الزواج.

كما اتهم المحامي، أشرف ناجي، هبة قطب بالمساهمة في عدم استقرار المجتمع، من خلال نشر أخبار كاذبة، وتصوير المجتمع على أنه منحرف وينتشر فيه الفسق والرذيلة، مع توجيه إهانات للرجل المصري.

ونظرت محكمة جنح العجوزة يوم الأحد قضية هبة قطب، حيث تقدم دفاعة الأخيرة، المحامي أشرف عبد العزيز، بطلب من هيئة المحكمة ببراءة موكلته في الدعوى المقامة ضدها.

وجاء في دفاع هبة قطب بعدم اختصاص المحكمة محليًا بنظر الدعوى، وتأسيسًا على أن المتهمة تقيم في دائرة قسم شرطة العجوزة بناء على الثابت في بطاقة تحقيق الشخصية، كما أنها ليس لها محل إقامة بدائرة قسم شرطة الدقي.

وكذلك أن صحيفة الجنحة المباشرة والمعلنة على مقر عمل المتهمة يتبع قسم شرطة العجوزة، وتم تقديمها وإعلانها عن طريق ينتفي معه اختصاص محكمة الدقي الجزئية، ودائرة الجنح وعن نظر القضية، وينعقد الاختصاص لمحكمة العجوزة الجزئية دائرة الجنح.

وأضاف دفعة قطب أن المدعي بالحق المدني معروف عنه أنه كثير رفع الدعاوى على المشاهير والإعلاميين، ومنهم على سبيل المثال وليس الحصر قضايا حضرت فيها بنفسي، قضية الإعلامية دعاء صلاح وقضية الإعلامي تامر أمين وانتهت بحكم القضاء بالبراءة، وكثير من القضايا المرفوعة من المدعي بالحق المدني.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية