رئيس التحرير أحمد متولي
 السيسي يصدر قرار بزيادة حد الإعفاء الضريبي

السيسي يصدر قرار بزيادة حد الإعفاء الضريبي

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرار بزيادة حد الإعفاء الضريبي للدخل، وجاء ذلك من ضمن جهود الدولة لتخفيف آثار التداعيات الاقتصادية العالمية على المواطنين.

ووجه السيسي بزيادة حد الإعفاء الضريبي، للاستمرار في الحفاظ على الانضباط المالي، وضمان الاستدامة المالية للموازنة العامة للدولة، فضلًا عن الاستمرار في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لخفض الدينن العام للموازنة وأعباء خدمته.

​​​​​​​

قرار زيادة حد الإعفاء الضريبي

قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي، زيادة حد الإعفاء الضريبي على الدخل ليصبح 36 ألف جنيه بدلاً من 24 ألف جنيه في السنة.

حرص السيسي، في توجيهاته الأخيرة للحكومة، العمل لصالح المواطن المصري بعد تفاقم الأزمة الاقتصادية، وذلك من خلال عدة إجراءات منها تحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة.

ومن المقرر، أن يتم تطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة بحسب كل درجة وظيفية، إضافة إلى زيادة المعاشات بنسبة 15%.

بينما تقرر زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة بنسبة تقدر بنحو 25% شهريًا، اعتبارًا من أول أبريل 2023.

وعلى الجانب الآخر، أشار وزير المالية، إلى أن مشروع الموازنة يأخذ بعين الاعتبار الآثار السلبية المترتبة على الأزمة العالمية الحالية، نتيجة الارتفاع الكبير في أسعار الطاقة والغذاء، فضلاً عن تكلفة الحزمة الاجتماعية بمبلغ 150 مليار جنيه، بالإضافة إلى مواصلة برنامج الإصلاح الاقتصادي، بهدف زيادة وتحفيز الصادرات، وتعزيز الصناعة ودور القطاع الخاص في تحقيق التنمية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.