رئيس التحرير أحمد متولي
 هل اليوم إجازة رسمية للمدارس والمصالح الحكومية الاثنين 20 مارس

هل اليوم إجازة رسمية للمدارس والمصالح الحكومية الاثنين 20 مارس

تتعدد المناسبات العامة التي يحصل فيها موظفي الحكومة وطلاب المدارس والجامعات والعاملين في القطاع الخاص على إجازات رسمية، ويتساءل العديد من العمال والموظفين وكذلك الطلاب وأولياء الأمور هل اليوم إجازة رسمية للمدارس والمصالح الحكومية الاثنين 20 مارس.

هل يوجد إجازة اليوم؟

يحدد مجلس الوزراء مواعيد الإجازات للعاملين في المصالح والهيئات والوزارات وشركات قطاع الأعمال العام، وكذلك طلاب المدارس والجامعات العامة والخاصة بالإضافة إلى مؤسسات القطاع الخاصة والاستثمار.

هل اليوم عطلة رسمية؟

ويوجه مجلس الوزراء كافة الوزرات المعنية كل في اختصاصه بتنظيم منح الإجازات، بداية من وزارة القوى العاملة بصفتها المختصة بتنظيم إجازات العاملين في القطاع الخاص، بجانب وزارة التربية والتعليم لتنظيم منح طلاب المدراس بداية من المرحلة الابتدائية انتهاءً بالمرحلة الثانوية، وكذلك وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لاختصاصها بتنظيم العملية الدراسية لطلاب الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة.

الإجازات الرسمية في 2023

ويحصل العاملون في الوزارات والهيئات العامة والمصالحة الحكومية وشركات القطاع العام وكذلك طلاب المدارس والجامعات والعاملون في القطاع الخاص، على إجازات والعطلات الرسمية بالتزامن مع العديد من المناسبات القومية والوطنية.

 وتختلف هذه الإجازات ما بين أعياد دينية مثل عيد الفطر وعيد الأضحى المبارك وعيد الميلاد، بالإضافة إلى الأعياد الوطنية مثل ذكرة انتصار حرب السادس من أكتوبر 1973 وعيد الشرطة الذي يوافق يوم 25 يناير من كل عام ميلادي.

هذا إلى جانب الأعياد الشعبية مثل عيد الربيع أو عيد شم النسيم والذي يحصل فيه العاملون في القطاعات الحكومية المختلفة وكذلك العاملون في مؤسسات القطاع الخاص وطلاب المدارس العامة والخاصة والجامعات الحكومية والأهلية والخاصة على إجازة.

هل اليوم إجازة رسمية؟

يشار إلى أن اليوم الاثنين 20 مارس 2023 ليس إجازة رسمية على مستوى أي من المؤسسات الحكومية أو شركات القطاع العام أو المصالح الحكومية أو في المدارس والجامعات، حيث لم تصدر أية قرارات تتعلق بهذا الشأن.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية