رئيس التحرير أحمد متولي
 تصريحات الرئيس السيسي اليوم الاثنين 30 مارس.. الزوج لازم يطبطب على الست

تصريحات الرئيس السيسي اليوم الاثنين 30 مارس.. الزوج لازم يطبطب على الست

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية اليوم خلال احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2023، وتحدث عن دور المرأة المصرية في المجتمع، مشيراً إلى الكثير يتساءل عن سبب الحنية والرحمة التي يتسم بها الرئيس حيث تعلمها من والدته.

وقال الرئيس خلال تصريحاته :«فيه ناس كتير يقولوا ما سبب الرحمة اللي عندك والحنية بقولهم البيت اللي انا عيشت فيه كان كدا كانت أمي كدا». 

وأضاف أن الأم المصرية هي من تحملت أبنائها وقامت بتربيتهم ثم قدمتهم شهداء للوطن، مؤكداً أن هذا هو الأصعب بقوله :«مهو ده أصعب أن بعد كل ده تقدم ابنها وبعدين يستشهد». 

وأكد الرئيس السيسي أن السيدة المصرية يظهر دورها خلال الظروف الصعبة التي يمر بها العالم، وأضاف قائلاً : «بقول ده ومش بجاملكم إحنا واحد».

وتضمنت تصريحات الرئيس اليوم، أيضاً قوله :«النبي محمد قال أمك ثم أمك ثم أمك .. مين يقدر يشيل شيلة 9 شهور .. كل سنة وأنتن طيبين».  

 وأضاف، قائلاً :«إذا كل رجل أخذ باله من كل كلمة أو تصرف..يقولها لـ زوجته أو بنته أو نجلته.. أو في أي مكان بالعمل..سيتجنب رد الفعل غير المتوقع».

وجاء التصريحات كذلك قوله :«أقول لـ المواطنين..هي الست المصرية صعبة ولا حاجة..ولكن السيدات رقيقة..والرجال لا تأخذ بالها من ذلك..فالسيدات خلقها الله رقيقة..وعلى الرجال أن تأخذ بالها من السيدات». 

 وأوضح أن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، حينما تلقى هدية من سيدة في حضور الصحابة، وقامت زوجة الرسول وضربت وعاء الأكل، فقال الرسول :«غارت أمكم.. غارت أمكم».  

كما جاء في التصريحات كذلك :«الزوج لازم يطبطب على الست ويطول باله..وانا بتكلم معاكوا كأهلي..لو احنا كلنا خدنا بالنا لبناء الإنسان الولد أو البنت..وتمت توعيته جيدا منذ الصغر..فإن تلك النقاط ستكون محل اعتبار في التعامل بيننا وبين بعضنا..ولن نري تنمر أو أي شيء مش لطيف مثل التحرش».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011