رئيس التحرير أحمد متولي
 على خلفية واقعة الكمين.. مجلس النواب يرفض رفع الحصانة عن عيد حماد

على خلفية واقعة الكمين.. مجلس النواب يرفض رفع الحصانة عن عيد حماد

رفض مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، طلب النائب العام بالإذن برفع الحصانة عن النائب عيد حماد، وذلك على خلفية واقعة كمين 15 مايو.

ويشار إلى أن مجلس النواب كان قد وافق في ديسمبر 2022 على تقرير عرضه رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية، المستشار إبراهيم هنيدي، بالموافقة للنائب عيد حماد على الاستماع لأقواله، وشهدت الجلسة العامة لمجلس النواب على تقدم النائب بالاعتذار  لوزارة الداخلية عما بدر منه في واقعة كمين 15 مايو.

كما نشر النائب عيد حماد، عضو مجلس النواب عن دائرة حلوان، اعتذار عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، على ما بدر من أحد العاملين لديه من تصرفات في كمين 15 مايو والتعدي على ضابط أثناء تأدية عمله.

وقال عيد حماد في كلمته إنه يتوجه إلى وزير الداخلية ولكل ضباط ومجندي وزارة الداخلية بالاعتذار عما بدر في كمين 15 مايو، مؤكداً على استعداده الكامل لتحمل المسؤولية والمحاسبة.

وأضاف النائب عيد حماد خلال كلمته أنه ليس من المعقول أن يكون هذا التصرف هو رد جميل للشرطة المصرية الساهرة على حماية مصر والأمن الداخلي.

 يذكر أن الأجهزة الأمنية بمحافظة القاهرة كانت تحفظت على سائق النائب عيد حماد، بسبب تعديه على كمين 15 مايو، والعثور بحوزته كمية كبيرة من مخدر الحشيش والشابو و2 طبنجة، ثم حضر النائب إلى الكمين للتصاعد الأزمة بعد ذلك.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011