رئيس التحرير أحمد متولي
 مجهول يُسوّق لأحدث وسائل الغش في الثانوية العامة 2023 عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي

مجهول يُسوّق لأحدث وسائل الغش في الثانوية العامة 2023 عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي

أنشأ مجهولون صفحة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، ومجموعة عبر تطبيق «واتساب»، للترويج لبيع وسيلة جديدة للغش في امتحانات الثانوية العامة، قبل حوالي 3 أشهر من انطلاقها للعام 2023.

القبض على بائعي أجهزة الغش في الثانوية

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من ضبط 3 متهمين بالترويج لبيع أجهزة تستخدم للغش فى امتحانات الثانوية العامة عبر مواقع التواصل الاجتماعى، في حال تواجدهم بدائرة قسم شرطة شبرا.

اعترف المتهمون بالجريمة بعد مواجهتهم، وأقروا أنهم فعلوا ذلك بقصد الإتجار بين طلاب الثانوية العامة، لاستخدامها كوسيلة للغش في الامتحانات.

​​​​​​​

تبين أن من بين المتهمين شخصين لهما معلومات جنائية من قبل، ومقيمان في محافظة القاهرة، وعُثر بحوزتهما على عدد 6 جهاز صغير على شكل «فيزا كارد»، يعمل كهاتف محمول، وعدد 6 سماعات صغيرة، وأيضا عدد 4 هاتف محمول.

يشار أن هذه ليست المرة الأولى في ابتكار طرق للغش في امتحانات الثانوية العامة، حيث سبقها «مجموعات التليجرام» التي عهدت تسريب إجابات الامتحانات، وقبلها «شاومينج» وهي صفحة كانت تُسرّب أوراق الامتحانات قبل بدء اللجان.

وتحذر وزارة التربية والتعليم طلاب الثانوية العامة كل عام من اتباع تلك الطرق، مهددة إياهم بتطبيق إجراءات رادعة حال القيام بها.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011