رئيس التحرير أحمد متولي
 برجراف عن فاروق الباز بالإنجليزي مترجم لجميع الطلاب

برجراف عن فاروق الباز بالإنجليزي مترجم لجميع الطلاب

ينشر «شبابيك» برجراف عن Farouk El-Baz مترجم باللغة العربية حيث أن فاروق الباز هو من أشهر العلماء المصريين المعروفين عالميا، ويعمل في وكالة ناسا بصفته عالم فضاء، حيث يقوم بالمساعدة في تخطيط الاستكشاف العلمي.

مقدمة براجرف Farouk El-Baz

No one can deny that Farouk El-Baz is one of the most important personalities in Egypt and America.

لا أحد يستطيع انكار ذلك أن فاروق الباز من أهم الشخصيات في مصر وأمريكا.

نص برجراف كامل عن Farouk El-Baz مترجم

Egypt is rich in her human power and I am always proud of its famous sons who have become famous scientists known all over the world. One of those Egyptians is Dr Farouk El-Baz.

 He is a great scientist and a geologist. After studying the moon, Farouk started studying deserts on earth. He used satellites to find rivers that were under the sand. This work has helped Egypt and other countries to find new water.

 He also helped to show astronauts where they could find underground water in the desert.

Before this work, he had helped to develop special cameras on the space shuttle.

Scientists had done a lot of research before the first person walked on the moon. Farouk El-Baz helped to plan where Apollo 11 should land on the moon and taught astronauts which rocks to take from the moon.

To sum up, I'd like to say such great scientists should be valued and encouraged to help our world more and more!

He is member of the Board of Trustees of the Library of Alexandria, Egypt, and the Geological Society of America Foundation, which established in 1999 “The Farouk El-Baz Award for Desert Research” to encourage and reward excellence in arid land studies worldwide. He served on the Steering Committee of Earth Sciences of the Smithsonian Institution, the Arid and Semi-Arid Research Needs Panel of the National Science Foundation (NSF), and the Lunar Nomenclature Group of the International.

ترجمة برجراف Farouk El-Baz

مصر غنية بقوتها البشرية وأنا فخور دائمًا بأبنائها المشهورين الذين أصبحوا علماء مشهورين في جميع أنحاء العالم. ومن هؤلاء المصريين الدكتور فاروق الباز.

إنه عالم عظيم وجيولوجي. بعد دراسة القمر ، بدأ فاروق بدراسة الصحاري على الأرض. استخدم الأقمار الصناعية للعثور على الأنهار التي كانت تحت الرمال. 

ساعد هذا العمل مصر ودول أخرى في العثور على مياه جديدة. كما ساعد في إظهار رواد الفضاء حيث يمكنهم العثور على المياه الجوفية في الصحراء.

قبل هذا العمل ، ساعد في تطوير كاميرات خاصة على مكوك الفضاء.

أجرى العلماء الكثير من الأبحاث قبل أن يمشي الشخص الأول على القمر. ساعد فاروق الباز في التخطيط للمكان الذي يجب أن تهبط فيه أبولو 11 على القمر وعلّم رواد الفضاء الصخور التي يجب أخذها من القمر.

باختصار ، أود أن أقول إن مثل هؤلاء العلماء العظماء يجب تقديرهم وتشجيعهم على مساعدة عالمنا أكثر وأكثر!

وهو عضو في مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية ، مصر ، والجمعية الجيولوجية الأمريكية ، التي تأسست عام 1999 "جائزة فاروق الباز لأبحاث الصحراء" لتشجيع ومكافأة التميز في دراسات الأراضي القاحلة في جميع أنحاء العالم. عمل في اللجنة التوجيهية لعلوم الأرض في مؤسسة سميثسونيان ، ولجنة الاحتياجات البحثية القاحلة وشبه القاحلة التابعة لمؤسسة العلوم الوطنية (NSF) ، ومجموعة التسميات القمرية التابعة للمنظمة الدولية.

 

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم