انسحاب الأهلي من كأس الرابطة وما هي الأسباب العقوبات المتوقعة

انسحاب الأهلي من كأس الرابطة وما هي الأسباب العقوبات المتوقعة

تشهد الساعات القليلة المقبلة الإعلان عن قرار انسحاب الأهلي من كأس الرابطة 2023، ويرغب جماهير القلعة الحمراء في التعرف على أسباب قرار الانسحاب والعقوبات التي من المنتظر فرضها على الأهلي في حالة الانسحاب.

 وكانت قرعة كأس الرابطة 2023 قد أوقعت النادي الأهلي في مواجهة النادي المصري البورسعيدي في الدور ثمن النهائي يوم 27 مارس، وهو الأمر الذي يضع القلعة الحمراء في أزمة بسبب ضغط وتلاحم المباريات.

وتأتي مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي قبل مباراته مع نادي الهلال السوداني يوم 31 مارس، والتي تعتبر المباراة الحاسمة والنهائية في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، حيث تحدد مصير الأهلي من التأهل إلى الدور الـ 16 أو خروجه نهائياً من البطولة.

وطالب النادي الأهلي اتحاد الكرة المصرية بتأجيل مباراته أمام المصري في بطولة كأس الرابطة، إلا ان هذا الطلب قوبل بالرفق خاصة في ظل تمسك مجلس إدارة النادي المصري بلعب المباراة في موعدها المحدد.

 وكشفت مصادر مطلعة في النادي الأهلي، أن المدير الفني للفريق السويسري، مارسيل كولر، طالب مجلس الإدارة بالانسحاب من بطولة رابطة الأندية بسبب تخوفه من وقوع المزيد من الإصابات بين اللاعبين قبل مواجهة الهلال السوداني الحاسمة.

من جانبه قال الإعلامي وأحد رموز النادي الأهلي، أحمد شوبير، في تصريحات إعلامية له أن  رابطة الأندية رفضت مطالبة النادي الأهلي بتأجيل مباراته مع المصري، وبناء عليه سيعلن النادي الأهلي من خلال بيان رسمي لها خلال الساعات المقبلة للإعلان عن انسحابه من بطولة كأس الرابطة بشكل رسمي.

 وفيما يتعلق بالعقوبات التي من المقرر فرضها على النادي الأهلي في حالة انسحابه من كأس الرابطة المصرية، فمن المتوقع أن تكون مادية فقط، وسيكون الموقف انسحاب من المباراة وسيصعد نادي المصري البورسعيدي إلى الدور المقبل.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية