رئيس التحرير أحمد متولي
 هل رمضان غدًا الأربعاء 22 مارس 2023؟

هل رمضان غدًا الأربعاء 22 مارس 2023؟

يتساءل العديد من المواطنين هل رمضان غدًا الأربعاء الموافق 22 مارس 2023، حتى يكونوا على أتم استعداد لأول أيام الشهر الكريم، ومنه يتم التحضير إلى أول مائدة سحور وكذلك الإفطار.

يجيب شبابيك في السطور التالية على سؤال هل أول يوم رمضان يوم الأربعاء، والذي يعد من أبرز الأسئلة التي يتم تداولها بين الكثير خلال الساعات الأخيرة.

​​​​​​​

هل رمضان بكرة؟

يترقب جميع المسلمين موعد استطلاع هلال شهر رمضان لتحديد غرة الشهر الكريم، وتحسم دار الإفتاء الجدل المثار حول أول أيام شهر رمضان الكريم.

تشير الحسابات الفلكية، إلى أن الأربعاء الموافق 22 مارس هو المتمم لشهر شعبان 1444، لذا يكون أول أيام شهر رمضان المبارك يوم الخميس الموافق 23 من مارس الجاري.

ومن المقرر، أن تستطلع دار الإفتاء المصرية اليوم الثلاثاء، هلال شهر رمضان 2023 وذلك بعد غروب الشمس وبالتحديد مع انتهاء صلاة المغرب.

أول يوم في شهر رمضان 2023

تحدد دار الإفتاء موعد بداية شهر رمضان الكريم، فإذا ثبت رؤية هلال رمضان بالعين المجردة فيكون أول أيام رمضان يوم الأربعاء 22 مارس، أما إذا لم تثبت رؤية الهلال بالعين المجردة فيكون يوم الأربعاء هو المتتم لشهر شعبان، ويتحدد أول أيام شهر رمضان على أن يكون الخميس الموافق 23 مارس 2023.

تستعد المنازل لاستقبال الشهر الكريم، وبالأخص أول أيامه من تحضير السحور وتجهيز الإفطار والأفكار المختلفة التي يتم إعدادها لعزومات الشهر المبارك.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.