رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التربية والتعليم تعلق على «منح الخميس إجازة بمناسبة بداية رمضان»

وزارة التربية والتعليم تعلق على «منح الخميس إجازة بمناسبة بداية رمضان»

علقت وزارة التربية والتعليم الوتعليم الفني على الأنباء المنتشرة بشأن منح يوم الخميس المقبل إجازة رسمية للمدارس بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

ونشرت عدد من صفحات موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» منشورات تدعي أن وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، قرر منح يوم الخميس 23 مارس إجازة للطلاب والمعلمين على حد سواء.

هل أول يوم رمضان إجازة في المدارس؟

نفى المتحدة باسم وزارة التربية والتعليم، شادي زلطة، ما تدوول على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن منح طلاب المدارس إجازة يوم الخميس القادم الموافق أول يوم رمضان المبارك، وفقا للحسابات الفلكية.

وقال شادي زلطة في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إن هذا الادعاء لا أساس له من الصحة، مؤكدا أن الوزارة لم تصدر أي قرار رسمي بمنح طلاب المدارس إجازة في أول يوم رمضان.

وأشار زلطة إلى أن الدراسة ستنتظم في المدارس بشكل طبيعي في أول أيام شهر رمضان، لافتا إلى أن قرار تعطيل الدراسة من اختصاص محافظ كل محافظة وليست الوزارة.

وتستطلع دار الإفتاء المصرية عن طريق لجانها الشرعية المنتشرة بمختلف أنحاء الجمهورية، بالاستعانة بأدوات علمية للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية هلال شهر رمضان بعد غروب شمس الأربعاء 22 مارس.

ومن المتوقع أن توافق نتيجة رؤية الهلال ما أسفر عنه تحري رؤيته في معظم الدول العربية والتي أعلنت رسميا أن الخميس المقبل هو أول أيام الشهر.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011