رئيس التحرير أحمد متولي
 زلزال اليوم في مصر شعر به سكان أسوان وشرم الشيخ والغردقة

زلزال اليوم في مصر شعر به سكان أسوان وشرم الشيخ والغردقة

كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية عن حدوث زلزال اليوم في مصر في الساعات الأولى من صباح الأربعاء 22 مارس 2023، حيث  شعر به سكان عدد من مدن الصعيد في مقدمتها مدينة أسوان وكذلك شرم الشيخ والغردقة.

وأوضح  المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل سجلت هزة أرضية قد وقعت في تمام الساعة 2:01 من صباح يوم الأربعاء 22 مارس 2023 صباحا بالتوقيت المحلي.

وأضاف المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن مركز زلزال مصر اليوم وقع على بعد 17 كيلو متر من شمال شرق مدينة أسوان.

وأفاد معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية، بأن زلزال مصر اليوم بلغت قوته نحو 4 درجات على جهاز قياس الزلازل ريختر، وقد وقع على خط عرض 24.38 شمالاً، وعلى خط الطول 33.25 شرقا، وعلى عمق 10 كيلو متر من سطح الأرض.

وأكد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن لم يرد إليه إلى إفادات بشأن الشعور بقوة الزلزال، كما لم يرد إلى أي من لجانه المنتشرة في المحافظات ما يفيد بوقوع أية خسائر في الأروح أو في الممتلكات.

ومن الجدير بالذكر أن مصر تقع بعيداً عن منطقة حزام الزلازل العالمية أي أنها من المناطق التي تعتبر أمنة من حيث الهزات الأرضية، إلا أن تقع بالقرب من المناطق المعروف عنها النشاط الزلزالي وخاصة البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر وكذلك جزيرة تكريت.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية