رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد صلاة تراويح اليوم الأربعاء 22 مارس 2023 وأين تؤدى؟

هل يوجد صلاة تراويح اليوم الأربعاء 22 مارس 2023 وأين تؤدى؟

تمكنت دار الإفتاء المصرية من استطلاع هلال شهر رمضان المبارك 1444 هجريًا وبالتالي تحدد موعد شهر رمضان الكريم لهذا العام، ولكن هل يوجد صلاة تروايح اليوم الأربعاء 22 مارس 2023 وفقًا لذلك؟ وإذا كانت كذلك أين تؤدى؟

طُرحت العديد من التساؤلات المتعلقة بشهر رمضان المبارك، من بينها: هل يوجد صلاة تراويح اليوم؟ أماكن أدائها، كم عدد ركعاتها؟ موعدها؟ حكمها؟ كيف تصلى؟ وغيرها للحصول على الفتاوى الخاصة بها ومعرفة القرار الصادر من الحكومة بشأنها.

أين تؤدى صلاة التراويح؟

استقرت وزارة الأوقاف المصرية أين تؤدى صلاة التراويح هذا العام في جميع محافظات مصر 2023- 1444 هجريًا، حيث من المقرر أن تؤدى في 10,46 مسجد، أي بجميع المساجد التي يُسمح فيها بأداء صلاة الجمعة.

ولم تقيد الأوقاف مدة صلاة التراويح 2023، تاركة الأمر للإمام والمأمومين، حيث أتاحت قراءة جزء كامل من المصحف الشريف أو أقل من ذلك، وفقًا لقرار القطاع الديني.

وأوضحت الأوقاف أنه يوجد صلاة تراويح اليوم بالتزامن مع آخر أيام شهر شعبان الموافق 22 مارس 2023، وذلك في المساجد المذكورة، ومن بينها مسجد الإمام الحسين- رضي الله عنه.

ومن المقرر أن تبدأ صلاة العشاء اليوم الأربعاء في تمام الساعة 7:25 مساءً، يعقبها التراويح والتي تؤدى ركعتين بين كل أربع استراحة قصيرة، وهو سبب إطلاق هذا الاسم عليها، ويفضل خلالها قراءة القرآن أو التسبيح والتحميد والتكبير.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية