رئيس التحرير أحمد متولي
 مسلسل المداح 3 الحلقة الأولى.. صابر يواجه الجن العاشق (فيديو)

مسلسل المداح 3 الحلقة الأولى.. صابر يواجه الجن العاشق (فيديو)

عرضة قناة «MBC مصر»، اليوم الأربعاء، الحلقة الأولى من مسلسل المداح 3: أسطورة العشق، والذي يستمر عرضه على مدى شهر رمضات 2023.

أحداث الحلقة الأولى من مسلسل المداح الجزء الثالث

بدأت الحلقة بأداء صابر المداح لقصيدة في مدح النبي صلى الله عليه وسلم في مولد «القناوي»، وبعد الانتهاء يقدّمه شخص يدعى عاشور إلى شخصية «أحمد ماهر» باسم سليم.

يدعو سليم صابر إلى منزله، ويحكي الأول قصة غريبة، حيث أمينة«سلمى أبو ضيف» ابنة أخيه المتوفى حامل في الشهر الثاني دون زواج، رغم يقين العائلة أنها لم تدخل في علاقة مع أحد.

ويضيف سليم، أن خطيب أمينة تركها قبل الحمل بوقت قصير، وأنها تعيش مع أخيها الذي يصر على التخلص منها، ويرفض أن يستمع إلى الأطباء.

يظهر خالد زكي لأول مرة ضمن أحداث المسلسل كضيف في برنامج تلفزيوني مسمى «ما وراء الحقيقة» ينتقد اتباع من يتحدث عن وجود الجن، ويوجه الناس بعدم التفتيش في تلك العوالم، وأخذ يستشهد بآيات من القرآن الكريم.

بعد ذلك، يظهر عبدالرازق يدير العطارة في غياب حسن شقيق صابر، ويشكك العامل في صفقة بيع بضاعة كبيرة، فيعده عبدالرازق بمكافأته حال الكذب على حسن.

يطمأن صابر على رحاب الحامل في ابنهما، وبعدها يتوجه إلى منزل أمينة ويبدأ في إقناع أخيها بفحصها لمعرفة إن كان حملها له علاقة بأي نشاط لكائنات خفية.

يلاحظ صابر أن شقيق الفتاة يحاول إبعاد خطيبها السابق عنها، ويعاني الأخير من حالة اكتئاب بسبب ما يحدث.

يدخل صابر غرفة الفتاة التي تجسد دورها سلمى أبو ضيف والتي ترمقه بنظرة غريبة وتقول: «اللي في بطني محدش هيقدر يقرب منه» وتناديه باسمه رغم أنها لم تراه مسبقا وتحاول طرده من الغرفة».

[{read-218568-(title)}

ترفع أمينة السكين وتهدد بقتل نفسها وتقول: «أنا مش ملك نفسي»، يبدأ صابر بالاتعاذة بالله، فتبدأ بالصراخ وحينما يقترب منها أخوها تدفعه بقوة نحو الحائط». يبدأ صابر بقراءة القرآن فتتعالى صرخات أمينة إلى أن تدخل في غيبوبة.

تظهر منال زوجة حسن مع ابنها الرضيع منتظرين قدومه من السفر ويستقبلونه بحفاوة، ثم يفاجأها باستقدام زوجة ثانية تجسد دورها رانيا فريد شوقي.

]

كتب صابر كلمات وقرأ على المياه قرآن ووضعها على الورق، ثم أخبر سليم أن ابنة أخيه تعاني سيطرة «الجن العاشق».

تحكي أمينة عن أحلام غريبة تراودها لا تستطيع الاستيقاظ منها إلا بعدما تنتهي الأحداث داخلها، وتشير إلى مغارة تدخلها بدون وعي فيطلب منها صابر أن يرافقها وتوافق.

يذهب صابر مع الفتاة وعمها وأخيها للمغارة وبينما يقرأ القرآن ويفتش في المغارة بواسطة كشاف إضاءة يجد حروف متناثرة، ثم يصل لرسم شجرة وما إن يضع يده عليها تتجمع الحروف وتدخل يده في الحائط، وبعد معاناة تخرج يده وقد رُسمت عليها الشجرة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011