رئيس التحرير أحمد متولي
 ذبح مؤذن أمام مسجد بالإسكندرية بعد صلاة التراويح.. اختلفوا على الأذان

ذبح مؤذن أمام مسجد بالإسكندرية بعد صلاة التراويح.. اختلفوا على الأذان

جريمة شنيعة شهدتها منطقة الورديان في محافظة الإسكندرية، بعدم أقدم شخص على ذبح مؤذن أمام مسجد المنطقة، عقب الانتهاء من صلاة التراويح، وذلك بسبب خلاف على من يقيم الأذان.

تعود بداية الواقعة إلى مسجد محمد حسن الكائن في منطقة الورديان، بعد أن حاول شخص بالقوة رفع أذان المغرب في أول أيام شهر رمضان الكريم، إلا أن المصلين رفضوا هذا الأمر ليتدخل المؤذن المتطوع الذي  يعمل بالمسجد، ويدعى حسن عبد الله الجمل وشهرته ولقبه الشيخ حسن الكومي، ويقرر تنحية الشخص وإقامة الأذان لحل المشكلة.

 

 

وقبل صلاة العشاء تجدد نفس الأمر بقيام الشخص المرفوض من جانب المصلين في محاولة منها لإقامة أذان العشاء إلا أن المتواجدين رفضوا الأمر مرة أخرى، ليتدخل المؤذن المجني عليه ويقرر إقامة الأذان بنفسه.

وأُقيمت صلاة العشاء والتراويح بشكل طبيعي، إلا أن مؤذن المسجد المجني عليه لم يكن على علم بما سيحدث له عند الخروج من باب المسجد، حيث تفاجأ بتواجد اثنين أمام المسجد هما نجلي الشخص الذي قام بتنحيته ومنعه من الأذان وإقامة الصلاة.

 

 

وما هي إلا لحظات حتى بدأ نجل الشخص بالتعدي على مؤذن المسجد بالسباب ثم تطور الأمر إلى قيام الجاني ويدعى بودة معروف عنه فرض الإتاوة على سائقين الميكروباص بالقوة في موقف الورديان، بذبح المؤذن في الشارع وأمام المسجد وعلى مرأى ومسمع من المارة في الشارع.

وتم إبلاغ الجهات الأمنية وجرى نقل جثة المؤذن إلى المشرحة وإلقاء القبض على الجاني وتفريغ الكاميرات في مكان الحادث والاستماع إلى شهود العيان, لاستكمال التحقيقات وتحويل المتهم إلى المحاكمة.

 

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية