رئيس التحرير أحمد متولي
 82% من المتضررين من قرار تكويت وزارة التربية الكويتية مصريين

82% من المتضررين من قرار تكويت وزارة التربية الكويتية مصريين

كشفت وزارة التربية والتعليم الكويتية، أن أكثر المشمولين بقرار إحلال وتكويت العاملين بالوزارة عقب نهاية العام الدراسي الجاري من المصريين.

تكويت وزارة التربية 2023

أصدرت وزارة التربية الكويتية بيانا، بشأن إحصائيات قرار الإحلال في الهيئات التابعة لها، والذي شمل نحو ألفي معلم ورئيس قسم في 14 تخصصا، بيّنت أن أكثر من 82% من المشمولين بقرار التكويت بالمعلمين من الجنسية المصرية.

وأضافت إحصائية التربية الكويتية، أن أسماء المشمولين بالخطة ينتمون إلى 24 جنسية من مختلف دول العالم، حيث جاء المصريون بالمرتبة الأولى بنسبة 82.09%، والسوريون في المرتبة الثانية بنسبة 11.03%، والجنسية الأردنية في المرتبة الثالثة بنسبة 3.55%، ثم الإيرانيون 0.73%، فالعراقيون 0.68%.

يأتي هذا بعد أن أعلنت وزارة التربية الكويتة، إنهاء خدمات 1815 معلم ومعلمة، وأكثر من 200 رئيس قسم من الوافدين العاملين بالوزارة بنهاية العام الدراسي الحالي.

وأوضحت وزارة التربية الكويتية، في بيان لها، أدلى به المتحدث الرسمي باسم الوزارة أحمد الوهيدة، أن قرار إنهاء خدمات 1815 معلم ومعلمة و209 رئيس قسم وافد بالوزارة نهاية العام الدراسي الجاري، يأتي ضمن خطة الوزارة لتكويت الوظائف الإشرافية تماشيًا مع التوجه الحكومي وخطة الدولة لتنفيذ سياسة إحلال وتمكين العناصر الوطنية.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011