رئيس التحرير أحمد متولي
 الجمهور يهاجم إعلان اتصالات بسبب فكرته.. منحوت من أمريكا

الجمهور يهاجم إعلان اتصالات بسبب فكرته.. منحوت من أمريكا

أثار إعلان اتصالات حالة من الجدل الواسعة بين الجماهير، وذلك بعد التأكد من سرقة فكرته، لينهال الجمهور ساخرًا من الشركة لما بدر منها بخصوص إعلان رمضان.

طرحت شركة اتصالات إعلان ظهر فيه أكثر من نجم شهير وهو ينافس ذاته، منهم ويجز الذي وقف يغني أمام نفسه على المسرح، وخالد النبوي الذي يسابق ذاته بسيارة، ونور الطيب تواجه نفسها في مباراة سكواش، إضافة إلى العازف الشهير عمر خيرت الذي بدأ يعزف أمام ذاته.


​​​​​​​

فكرة إعلان اتصالات رمضان 2023

وجاء إعلان شركة اتصالات مصحوبًا بتعليق صوتي جاء كالآتي: لما تفكر تسبق، ما تسبقش غير نفسك، ساعتها هتبقى سابق بكتير.

وعلى الرغم من إعجاب العديد من الجماهير بفكرة الإعلان، إلا أنهم هاجموا الشركة بعدما اتضح أن الإعلان تم نحته من إعلان لسيارة بورش الأمريكي.

يظهر في الإعلان الأمريكي 3 رياضيون وهم الملاكم محمد علي الذي يبارز نفسه، ولاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا التي تواجه ذاتها، وبطل الشطرنج النرويجي ماجنوس كارسلن الذي يلعب أمام نفسه.

​​​​​​​

إعلان بورش الأمريكي 

وجاء التعليق الصوتي على إعلان سيارة بورش الصادر في يناير عام 2016 كالآتي: العظمة تأتي من الداخل، من منافسة نفسك لنفسك. حتى تنتصر أفضل نسخة من نفسك، والتي تعتبر الرسالة ذاتها في إعلان شركة اتصالات في رمضان 2023.

وبذلك يكون الإعلان المصري نسخة طبق الأصل من الأمريكي، وذلك بسبب تطابق الفكرة والمضمون، حيث يمكنك مشاهدة الإعلان وتحديد ذلك.

​​​​​​​

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.