رئيس التحرير أحمد متولي
 مؤلف مسلسل رسالة الإمام يستوحي أحداثا في حياة الشافعي من خياله!

مؤلف مسلسل رسالة الإمام يستوحي أحداثا في حياة الشافعي من خياله!

رد صناع مسلسل الإمام الذي يحكي سيرة الشافعي، ويعرض خلال شهر رمضان 2023، على الاتهامات بتزييف سيرة أحد أئمة المذاهب الفقهية الأربعة.

وشهدت الأيام الأخيرة انتقادات لبعض الأحداث التي صورها مسلسل رسالة الإمام، خاصة لقاء بطل العمل بالكاهن المصري والسيدة نفيسة.

وأصدر القائمون على مسلسل رسالة الإمام، تنويها قبل بدء الحلقة السادسة، اليوم الثلاثاء، جاء فيه أن العمل يعد رؤية درامية مستوحاة من أحداث تاريخية، وأن بعض أحداث وشخصيات العمل من وحي خيال المؤلف للضرورة الدرامية.

​​​​​​​

مسلسل رسالة الإمام بطولة خالد النبوي، أروى جودة، نضال الشافعي، خالد أنور، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العيلي، أحمد الرافعى، سلمى أبو ضيف ونخبة من نجوم الوطن العربي، أبرزهم السوريان خالد القيش وهافال حمدي، والأردنية فرح بسيسو، والعمل سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو، وإنتاج شركة Media Hub سعدي وجوهر ويعرض على قناة الحياة وdmc و cbc.

يأتي هذا بعد أن قالت الشركة المنتجة إنها استعانت بمراجع تاريخي يلازم فريق المسلسل طوال فترة التصوير، إضافة إلى مراجعة الحلقات بشكل مستمر من قبل مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، وكذلك وجود مراجع لغوي للسيناريو، خاصة أنه يتم تقديم العمل باللغة العربية الفصحى.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011