رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صرف العلاوة الدورية 2023 وقرار وزارة المالية آخر أخبار زيادة المرتبات 2023

موعد صرف العلاوة الدورية 2023 وقرار وزارة المالية آخر أخبار زيادة المرتبات 2023

يترقب الموظفون العاملون بمختلف الوظائف موعد صرف العلاوة الدورية 2023 وقرار وزارة المالية الخاص بـ آخر أخبار زيادة المرتبات 2023 بعد موافقة مجلس النواب على تقديم موعدها.

العلاوة الدورية 2023

ووافق كل من الحكومة ومجلس النواب برئاسة المستشار حنفي الجبالي، خلال الجلسة العامة التي انعقدت يوم الأحد 26 مارس 2023 على تعديل مسمى قانون العلاوات وزيادة المعاشات، والمقترح من النائب عادل عبد الفضيل عياد، رئيس لجنة القوى العامة بالمجلس.

وجاء المقترح الذي وافق عليه مجلس النواب وحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالتعديلات الآتية على القانون وهي:

  • تعجيل موعد استحقاق العلاوات الدورية.
  • صرف علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.
  • زيادة الحافظ الإضافي للعاملين بالدولة.
  • صرف منحة خاصة للعاملين بشركات القطاعين العام والخاص وقطاع الأعمال العام.
  • زيادة المعاشات المدنية والعسكرية.
  • تعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019.
  • تعديل بعض أحكام القانون رقم ٤١٥ لسنة ١٩٥٤ بشأن مزاولة مهنة الطب.
  • تعديل بعض الأحكام الخاصة بقانون تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان من غير المخاطبين بقوانين أو لوائح خاصة، والصادر بالقانون رقم ١٤ لسنة ۲۰۱٤.
  • تعديل بعض أحكام القانون رقم ٢١٢ لسنة ٢٠٢٠ بتعديل بعض أحكام قانون التعليم والصادر بالقانون رقم ۱۳۹ لسنة ۱۹۸۱ ورقم ۱۰۳ لسنة 1961 بخصوص إعادة تنظيم الأزهر والهيئات التي يشملها.

علاوة 2023

ووافق مجلس النواب على موعد صرف علاوة 2023 وتعجيل ميعاد استحقاقها للموظفين المخاطبين بأحكامه، ليكون في أول شهر أبريل 2023.

أما نسبة العلاوة الدورية التي ستصرف في الموعد المذكور فهي 8% من الأجر الوظيفي لكلٍ منهم في تاريخ 31 مارس 2023، بحد أدنى 125 جنيه شهريًا.

موعد صرف العلاوة الدورية 2023

وأوضح المجلس في المادة الأولى من مشروع القانون أن هذه العلاوة تعد جزء من الأجر الوظيفي للموظفين في التاريخ المعلن، ودون الإخلال باستحقاق العلاوة الدورية السنوية المقررة في المادة 37 من القانون.

أما بخصوص موعد صرف العلاوة الدورية 2023 فمن المقرر، وفقًا لمجلس النواب، أن تمنح في 1 يوليو 2024، على أن يتم استحقاقها في 1 أبريل 2023 للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

وزارة المالية آخر أخبار زيادة المرتبات 2023

ويتابع الموظفون قرارات وزارة المالية وآخر أخبار زيادة المرتبات 2023، حيث أعلنت الوزارة موعد صرف زيادة المرتبات، وذلك اعتبارًا من 1 أبريل 2023 لتحسين دخل العاملين بالجهاز الإداري للدول وذوي الكوادر الخاصة.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية