رئيس التحرير أحمد متولي
 الملغي في العلوم للصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2023.. المحذوف من المنهج الدراسي

الملغي في العلوم للصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2023.. المحذوف من المنهج الدراسي

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حذف جزء من المنهج الدراسي للشهادة الابتدائية، معلنة الملغي في العلوم للصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2023 رسميًا من كتاب المدرسة.

وأوضحت الوزارة أن الجزء المحدد من الدروس الملغية في العلوم للصف السادس 2023 الترم الثاني يخصص فقط للاطلاع، وليس للحفظ أو المذاكرة، فعلى تلميذ سادسة ابتدائي ألا يبذل جهدًا فيها ظنًا منه أنها ستأتي في الامتحانات.

الملغي في العلوم للصف السادس الابتدائي 2023

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن الملغي في العلوم للصف السادس الابتدائي 2023 الترم الثاني تتضمن الدروس التالية:

  • الوحدة الثانية: الطاقة الكهربية: درس المصابيح الكهربية ( تطبيقات حياتية- ثانيًا: توصيل المصابيح الكهربية بالمنزل- نشاط تعرف طريقة توصيل المصابيح الكهربية بالمنزل) الصفحتين 30 و31.
  • الوحدة الثالثة: الكون (درس كسوف الشمس) نشاط كيف يتكون مخروط ظل وشبه ظل لجسم معتم- الصفحة 42.
  • درس خسوف القمر- نشاط كيف يحدث الخسوف- صفحة 46.
  • درس خسوف القمر- نشاط لاحظ وصف واحسب- الصفحة 47.

المحذوف من العلوم للصف السادس الابتدائي

وأضافت الوزارة في بيانها أن المحذوف من العلوم للصف السادس الابتدائي الترم الثاني لن يأتي في الامتحانات، سواء نهاية العام الدراسي أو اختبارات الشهر التي تنعقد في فبراير، مارس وأبريل.

ويمكنكم الاطلاع على الأجزاء الملغية من منهج الصف السادس الابتدائي علوم الترم الثاني من الجدول الآتي الذي يحدد الدروس المخصصة للاطلاع فقط:

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية