رئيس التحرير أحمد متولي
 منحة جامعة الإمارات العربية المتحدة 2023.. رابط وشروط التقديم

منحة جامعة الإمارات العربية المتحدة 2023.. رابط وشروط التقديم

أعلنت جامعة الإمارات العربية المتحدة تقديم منح إعفاء من كافة الرسوم الدراسية المقررة لطلاب مرحلة البكالوريوس الحاصلين على شهادة الثانوية من مختلف الدول العربية.

شروط منحة جامعة الإمارات العربية المتحدة

  • يشترط حصول الطالب أو الطالبة على نسبة 97% فما فوق في شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

  • يشترط حصول الطالب أو الطالبة عند قبوله على درجة 7 فما فوق في اختبار IELTS في اختبار EmSAT اللغة الإنجليزية أو ما يعادلها.

  • يشترط حصول الطالب أوالطالبة عند قبوله على درجة 680 فما فوق في اختبار SAT Subject في مادة الرياضيات المستوى الثاني (1500 في اختبار EmSAT مادة الرياضيات أو ما يعادله لكل الكليات ماعدا كلية القانون، والمسار الأدبي بكلية التربية، وبرنامج اللغة العربية بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، وكلية الإدارة والاقتصاد.

  • يشترط حصول الطالب أو الطالبة عند قبوله على درجة 1350 في اختبار EmSAT  اللغة العربية أو ما يعادله وذلك للطلبة الراغبين في الالتحاق بكلية القانون، والمسار الأدبي بكلية التربية، وبرنامج اللغة العربية بكلية العلوك الإنسانية والاجتماعية.

رابط التقديم على منحة جامعة الإمارات

على الطلبة الراغبين بالتقديم تسليم طلب الالتحاق الإلكتروني من الرابط من هنـــا، خلال فترات تقديم الطلبات التالية :

الفصل الأكاديمي الأول: مايو، يونيو، ويوليو.

الفصل الأكاديمي الثاني: سبتمبر، أكتوبر، ونوفمبر.

ويعفى المقبول من كافة الرسوم الدراسية المقررة وفقًا لأنظمة الجامعة بنسبة 100%، وتستمر المنحة بشرط المحافظة على معدل تراكمي 3.8 فما فوق طوال مدة الدراسة في الجامعة، وإنجاز ما لا يقل عن 15 ساعة دراسية معتمدة في الفصل الدراسي الاعتيادي الواحد.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011