رئيس التحرير أحمد متولي
 مسلسلات النصف الثاني من رمضان 2023.. 6 أعمال قوية

مسلسلات النصف الثاني من رمضان 2023.. 6 أعمال قوية

سلكت شركات الإنتاج المصرية نهجا جديدا في تقديم المسلسلات المتنافسة خلال موسم دراما رمضان 2023، حيث صنعت أعمالا قصيرة مكونة من 10 إلى 15 حلقة سيعرض 6 منها بعد منتصف الشهر الجاري.

مسلسل تغيير جو

تدور قصة مسلسل منة شلبي الجديد حول معاناتها بسبب مرض والدتها والتي تتولى مسؤولية علاجها، وذلك مع إنكار والدتها المرض، مما يؤثر على ابنتها.

ويشارك في بطولة المسلسل منة شلبي وإياد نصار وميرفت أمين وشيرين وصالح بكري وعصام عمر ومحمود قابيل، ويعرض على قناة إم بي سي مصر.

مسلسل الصندوق

يدور المسلسل حول عدد من الرسائل تصل لفتاة تدعى ريم خلال الاحتفال بعيد ميلادها، وهي غير مفهومة أبرزها رسالة تطلب إنقاذ شخص قبل قتله ، فتقوم وأصدقائها ياسين ويوسف بالبحث عن سر هذا الصندوق، لتتوالى الأحداث في حالة من الغموض.

ويتواجد في بطولة المسلسل كل من: أحمد داش - هدى المفتي - الفنان علي قاسم - سماح أنور - أحمد خالد صالح - ريهام عبد الغفور - رشدي الشامي - بيومي فؤاد - خالد كمال - محمد حاتم - وأخرج المسلسل مروان عبد المنعم.

مسلسل جت سليمة

يشارك في بطولة المسلسل دنيا سمير غانم وخالد الصاوي، بيومي فؤاد، محمد سلام، سامي مغاوري، هالة فاخر، مايان السيد، شيرين وآخرين، وهو من تأليف سامح جمال وكريم يوسف، وإخراج إسلام خيري ومن إنتاج أحمد السبكي.

تدور أحداق المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي حول فتاة تسمى سليمة، والتي تتعرض لموقف طارئ، واختفاء شقيقها في ظروف غامضة، لتجد نفسها في زمن آخر يختلف عن زمننا الحاضر، وتسعى للعودة مرة أخرى بشتى الطرق.

مسلسل تلت التلاتة

مسلسل تلت التلاتة هو من الأعمال الدرامية المكونة من 15 حلقة، ويضم العمل باقة لامعة من نجوم الفن على رأسهم الفنانة غادة عبد الرازق، وماجد المصري، ونجلاء بدر، ومي سليم، وأحمد مجدي، ومصطفى درويش، وليلى أحمد زاهر، وصلاح عبد الله، ومحمد القس، وهو من تأليف هبة الحسيني، وإخراج حسن صالح.

مسلسل حرب

يشارك الفنان أحمد السقا في موسم دراما رمضان الحالي بمسلسل مكون من 10 حلقات فقط سيعرض على قنوات الشركة المتحدة.

مسلسل تحت الوصاية

خلال أحداث المسلسل، تتعرض منى زكي لأزمات ومشاكل، وتحاول الوقوف أمام تلك الأزمات، ويضم فرق العمل بجانبها كل من: نسرين أمين – دياب – سامي مغاوري – أحمد خالد صالح – مها نصار.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011