رئيس التحرير أحمد متولي
 هل سيتم طرح شهادات جديدة بعد قرارات البنك المركزي الأخيرة؟

هل سيتم طرح شهادات جديدة بعد قرارات البنك المركزي الأخيرة؟

يوضح موقع شبابيك لقرائه من الراغبين في شراء شهادات استثمار في البنوك المصرية، هل سيتم طرح شهادات جديدة بعد قرارات البنك المركزي الأخيرة أم لا؟.

يشار إلى أن لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، كان قررت في اجتماعها الأخير مساء يوم الخميس 1 أبريل، رفع كل من سعر عائد الإيداع وكذلك سعر الإقراض لليلة واحدة.

كما قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، في اجتماعها رفع سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 18.25%، 19.25% و18.75%، على الترتيب.

 كما تقرر خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 18.75%.

هل سيتم طرح شهادات جديدة؟

بدوره علق البنك الأهلي المصري على ما تم تداوله من أنباء مختلفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تتعلق بإصدار شهادات جديدة، وذلك في بيان رسمي للبنك.

ومن جانبه أكد نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، يحيى أبوالفتوح، عدم صحة الأنباء التي ترددت حول إصدار البنك أو أي بنوك عاملة في مصر شهادة ادخارية جديدة بعائد مرتفع يصل إلى 25% أو 30%، مقابل التنازل عن العملة الأجنبية.

كما حذر نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، في بيان صحفي، من الانسياق وراء الشائعات المغلوطة، لافتاً إلى أن مثل تلك الممارسات غير المهنية تؤثر سلبا على الاقتصاد الوطني، كما أكد عىل ضرورة الاعتماد على المصادر الرسمية من أجل التأكد على صحة المعلومات المتداولة. 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية