رئيس التحرير أحمد متولي
 هل اليوم إجازة رسمية بمناسبة ذكرى انتصار العاشر من رمضان؟

هل اليوم إجازة رسمية بمناسبة ذكرى انتصار العاشر من رمضان؟

تعتبر ذكرى انتصار حرب عام 1973 الموافق يوم السادس من أكتوبر ميلادياً ويوم العاشر من رمضان هجرياً من كل عام من المناسبات الوطنية التي يتم الاحتفال بها سنوياً، ويتساءل العديد من الموظفين والعاملين والطلاب وأولياء الأمور هل اليوم إجازة رسمية بمناسبة ذكرى انتصار العاشر من رمضان؟.

 وتتنوع الإجازات الرسمية التي يحصل عليها العاملون والموظفون في الوزارات والهيئات والمصالح الحكومية وطلاب المدارس والجامعات، ما بين وطنية مثل عيد الشرطة الموافق يوم الخامس والعشرين من يناير من كل عام ميلادي، وكذلك ذكرى انتصار السادس من أكتوبر.

كما يتم إقرار إجازات للموظفين والعاملين والطلاب بالتزامن مع المناسبات الشعبية مثل عيد الربيع أو شم النسيم، أضف إلى ذلك الإجازات الدينية، مثل عيد الفطر وعيد الأضحى وكذلك عيد الميلاد.

ويختص مجلس الوزراء بإصدار القرارات التي من شأنها تحديد يوم الإجازة بالتزامن مع المناسبة التي تم الاحتفال بها، وتوجه الحكومة الوزارات المعنية بإقرار الإجازات على مستوى الموظفين والعاملين بها بدءاً من وزارة القوى العاملة وكذلك وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

هل اليوم إجازة رسمية؟

يتم منح العاملين والموظفين في الحكومة وكذلك طلاب المدارس والجامعات إجازة رسمية بمناسبة انتصار حرب 1973 من كل عام ميلادي، في يوم السادس من أكتوبر من كل عام ميلادي، إلا أنه لا يتم منح إجازات بمناسبة انتصار العاشر من رمضان، حيث يحصل العاملون على إجازة مرة واحدة في العام لهذه المناسبة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية