رئيس التحرير أحمد متولي
 أفلام عيد الفطر 2023.. منافسة شرسة بين الكوميديا والأكشن

أفلام عيد الفطر 2023.. منافسة شرسة بين الكوميديا والأكشن

ينتظر موسم أفلام عيد الفطر 2023 منافسة شرسة بين نوعية الأفلام التي تعتمد على الأكشن والحركة والأخرى التي تعتمد على الكوميديا، وسط حضور لكبار الفنانين وفي مقدمتهم الفنان أحمد السقا.

فيلم بعد الشر

يأتي فيلم بعد الشر من بطولة الفنان الكوميدي الشاب، على ربيع، ويشاركه في البطولة أوس أوس، وعمرو عبد الجليل، وميرنا نور الدين، وبيومي فؤاد، بينما يأتي من تأليف أمين جمال، وإخراج أحمد عبد الوهاب.

فيلم ابن الحاج أحمد

ويتواجد فيلم ابن الحاج أحمد، من بطولة الفنان شيكو في موسم عيد الفطر، حيث تم طرح البوستر الدعائي للفيلم، ويشاركه في البطولة الفنان سيد رجب والفنانة عايدة رياض، والفنانة رحمة أحمد، والفنان مصطفة غريب، والطفل منذر، والفيلم يأتي من فكرة عمرو سلامة، وسيناريو وحوار، محمد المحمدي وأحمد محيي.

فيلم رمسيس باريس

وتشارك الفنانة هيفاء وهبي في السباق السينمائي بموسم عيد الفطر، ويشاركها في البطولة كل من الفنان محمد سلام، والفنان حمدي الميرغني، والفنان مصطفى خاطر، والفنان أوس أوس، ويأتي الفيلم من تأليف كريم حسن بشير، ومن إخراج أحمد خالد موسي.

فيلم السرب

يغرد فيلم السرب خارج سرب موسم عيد الفطر السينمائي، حيث يأخذ طابع الحركة والمغامرات الحربي مستنداً على أحداث واقعية، وهو من بطولة الفنان أحمد السقا، والفنان عمرو عبدالجليل، وقصي خولي، ومصطفى فهمي، وهند صبري، وشريف منير فيلم.  

فيلم شوجر دادي

الفيلم من بطولة الفنانة ليلى علوي والفنان بيومي فؤاد، والفنان تامر هجرس، والفنان حمدي الميرغني، والفنان مصطفى غريب، والفنان محمد محمود، ويأتي من اﺧﺮاﺝ محمود كريم، ومن ﺗأﻟﻴﻒ لؤي السيد.

فيلم مستر إكس

يظهر الفيلم من بطولة الفنان أحمد فهمي، والفنان أوس أوس، والفنانة هنا الزاهد، والفنان بيومي فؤاد، ويأتي من إخراج أحمد عبد الوهاب، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ أحمد عبد الوهاب.

هارلي أسطورة الأسفلت

يظهر الفنان محمد رمضان بمشاركة الفنان القدير محمود حميدة وبمشاركة الفنان مي عمر، وحسني شتا ومي كساب، من خلال الفيلم وهو ذو طابع المغامرات.

5 جولات

فيلم ذو طابع رياضي حول مصارع يهوي لعبة القتال المختلط، وهو من بطولة آدم الشرقاوي، وماجد المصري، وعايدة الأيوبي، وداليا شوقي، ونور النبوي، ومصطفى درويش، ويأتي الفيلم من إﺧﺮاﺝ مازن أشرف، ومن تأليف محمد عبدالمعطي.

فيلم ليلة العيد

من بطولة الفنانة يسرا، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي حول قضايا المرأة بتناول قصص عدد من السيدات، ويشارك في بطولته الفنانة عبير صبري، ونجلاء بدر، وغادة عادل، وريهام عبد الغفور، وهنادي مهنا، وأحمد خالد صلاح، وسيد رجب.

فيلم مغامرات كوكو

يأتي الفيلم من بطولة الفنان بيومي ويشاركه في البطولة الفنان خالد الصاوي، وأوس أوس، وعمرو عبد العزيز، ونانسي صلاح، والفنانة شيرين رضا، ومنة فضالي، وإيهاب فهمي، ويأتي الفيلم من تأليف إيهاب نصار، من إخراج إسماعيل فاروق.

فيلم التاروت

يأتي الفيلم من بطولة سمية الخشاب، والفنانة رانيا يوسف، والفنانة ناهد السباعي، والفنان محمد عز، والفنان منذر ياحنه، والفنان عبد العزيز، ويأخذ الفيلم طابع تشويقي مثير.

​​​​​​​

فيلم يوم 13

تدور أحداث فيلم يوم 13 حول مغامرة من نوع خاص، في إطار الإثارة والتشويق، وهو من بطولة أحمد داود ودينا الشربيني وشريف منير وأحمد زاهر وجومانا مراد وأروى جودة ومحمود عبدالمغني.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية