رئيس التحرير أحمد متولي
 مراجعة على الوحدة الثانية علوم للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني.. شهر مارس

مراجعة على الوحدة الثانية علوم للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني.. شهر مارس

ينشر «شبابيك» مذكرة مراجعة على الوحدة الثانية ضمن مقرر مادة العلوم للصف الثاني الإعدادي الفصل الدراسي الثاني، وهو منهج شهر مارس الذي يمتحن عليه الطلاب في أول أسابيع أبريل.

أسئلة مقرر مارس علوم للصف الثاني الإعدادي

المذكرة المرفقة بالأسفل تحتوي على أسئلة بأشكال مختلفة، ومن أمثلتها ما يلي:

اختر الإجابة الصحيحة مما بين القوسين:

1- تتشابه كلا من الطواحين المائية القديمة والتوربينات الهوائية الحديثة في أن كلاهما يعتمد على مصادر طاقة ............... (متجددة – مرتفعة التكلفة – نخفضة التكلفة – الأولى والثالثة معا)

2- نستخدم .......... لتسخين وطهي الطعام بالاعتماد على الطاقة الشمسية (الصوب الزراعية – النحاس – المرايا المقعرة – الأنابيب السوداء)

3- تختلف التوربينات الهوائية الحديثة عن الطواحين الهوائية القديمة من حيث ............... (عدد الأذرع – مصدر الطاقة – الاستخدام – الأولى والثالثة معا)

4- يمكن تسخين الماء التي يتم تخزينها فوق أسطح المنازل باستخدام ألواح مصنوعة من ............. (الأنابيب السوداء – المرايا المقعرة – الزجاج – الخلايا الشمسية)

5- يمكن استخدام الطاقة الشمسية مباشرة كمصدر للطاقة الحرارية في ............ (الصوب الزراعية – طهي الطعام – تسخين الماء وتدفئة المنازل – كل ما سبق)

6- تنتج التوربينات المائية الطاقة ......... التي تنتقل عبر الأسلاك إلى المنازل (الحركية – الكهرومائية – المغناطيسية – الحرارية)

7- تعمل السدود على ........... (التحكم في تدفق الماء – زيادة طاقة وضع الجاذبية للماء – توليد الطاقة الكهرومائية – كل ما سبق)

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011