رئيس التحرير أحمد متولي
 السيسي يعلق على الأزمة الاقتصادية خلال تواجده شرق القناة اليوم

السيسي يعلق على الأزمة الاقتصادية خلال تواجده شرق القناة اليوم

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، لقاء مع مشايخ وعواقل سيناء في ذكرى انتصار العاشر من رمضان.

ماذا فعل الرئيس السيسي شرق القناة اليوم؟

تفقد الرئيس يرافقه وزير الدفاع، الفريق أول محمد فريد زكي، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة، الفريق أسامة عسكر، الارتكازات الأمنية بنطاق قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب.

وأوضح بيان لرئاسة الجمهورية أن الزيارة جاءت للاطمئان على الحالة المعنوية والمعيشية والإدارية للمقاتلين أثناء تنفيذهم مهامهم.

وأثنى الرئيس السيسي على الاستعداد والجاهزية القتالية لعناصر القوات المسلحة، معربا عن تقديره لجهودهم، وتضحايتهم للحفاظ على أمن الوطن وسلامة أراضيه.

وتوجه الرئيس السيسي إلى مركز العمليات الدائم لقيادة قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب لمتابعة الحالة الأمنية، واستمع لشرح مفصل تضمن عرض الخطط  والقرارات المنفذة لتحقيق المناخ الأمن بعد عودة الحياة إلى طبيعتها بالتزامن مع عملية التنمية المتكاملة التي تقوم بها الدولة المصرية لشتى مناحي الحياة بسيناء.

كما التقى الرئيس السيسي، القادة والضباط وضباط الصف والجنود من مقاتلي قيادة قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب، والجيشيين الثاني والثالث الميدانيين، وأشاد خلال اللقاء بالجهود المبذولة للحفاظ على الأمن والاستقرار بتلك الرقعة الغالية من أرض الوطن.

كما وجه الرئيس السيسي التحية لشهداء الوطن الذين  ضحوا بأنفسهم دفاعا عن تراب الوطن، مؤكدا أن الدولة لن تنسى شهدائها الذين أناروا بدمائهم طريق التنمية والبناء، مشيرا إلى تقدير الشعب المصري العظيم لما حققه مقاتلوا القوات المسلحة ورجال الشرطة البواسل، من بطولات للقضاء على الإرهاب وتطهير أراضي سيناء، وعودة الحياة إلى طبيعتها لينعم أبناءها بالحياة الكريمة.

​​​​​​​تصريحات الرئيس السيسي اليوم

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل الإفطار مع الجنود ومشايخ سيناء: إن مصر ستعبر الأزمة الاقتصادية كما تمكنت من القضاء على الإرهاب.

وقال الرئيس السيسي، إن الأزمة الروسية الأوكرانية قد تمتد لوقت أكبر ونعمل على تجاوزها الآن بكافة السبل، مضيفا: «لنا احتفال على أرض سيناء في المكان الذي شهد دماء المصريين وقوات الجيش وأبناء سيناء، ولابد أن يكون احتفالا يليق بقيمتهم».

ولفت الرئيس السيسى إلى أن ما أقيم في سيناء في الفترة الماضية من محاربة الإرهاب يضاهي ما تم في أكتوبر وما تم فيه تم بدم أبناء مصر.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011