رئيس التحرير أحمد متولي
 متاح الآن.. رابط تسجيل استمارة الصف الثاني الثانوي 2023 الترم الثاني

متاح الآن.. رابط تسجيل استمارة الصف الثاني الثانوي 2023 الترم الثاني

فتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر موقعها الإلكتروني على الإنترنت تسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم للامتحان للفصل الدراسي الثاني للعام التعليمي الجاري 2022-2023 للصف الثاني الثانوي.

ويؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي اختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي خلال شهر مايو المقبل بحسب جداول الامتحانات المعلنة من جانب مديريات التربية والتعليم بالمحافظات.

وتعقد امتحانات الصف الثاني الثانوي في الفصل الدراسي الثاني وفقا للمواصفات الفنية الجديدة، والتي تدمج بين المقالي والموضوعي في أسئلة الاختبارات.

ويمتحن الطلاب في الأسئلة الموضوعية بنظام الاختيار من متعدد، ونسبتها الأكبر، على الأجهزة اللوحية، فيما الأسئلة المقالية سيجيب عليها الطلاب في أوراق.

وسيكون معلمو المواد بالمدارس هم المسؤولون عن تصحيح الأسئلة المقالية، وتجمع الدرجات وترسل للإدارة التعليمية لتقوم بجمعها وترسل الكشوف إلى المدارس.

لينك استمارة الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2023

وتقوم وزارة التربية والتعليم قبل بداية اختبارات نهاية الفصل الدراسي بتدقيق بيانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي لتجهيز أرقام الجلوس وأكواد الاختبارات الإلكترونية.

ويمكن إتمام تلك العملية من خلال الرابط المخصص لاستمارات طلاب الثانوية من هنــا، علما بأنه لكي يتمكن الطالب من ملئ الاستمارة وطباعتها ينبغي أن يكون لديه البريد الإلكتروني المدرسي الخاص به.

وفي حال لم يكن لدى الطالب بريد إلكتروني يمكن الحصول عليه من خلال إنشاء البريد الإلكتروني المدرسي.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011