رئيس التحرير أحمد متولي
 الاعتداء على المسجد الأقصى.. ماذا حدث اليوم وآخر أخبار

الاعتداء على المسجد الأقصى.. ماذا حدث اليوم وآخر أخبار

مازالت آخر أخبار الاعتداء على المسجد الأقصى مستمرة، بالتزامن مع اقتحام عناصر من القوات الإسرائيلية للمسجد خلال الساعات القليلة الماضية، الأمر الذي أسفر عن وقوع إصابات بين المسلمين المعتكفين داخل المسجد.

اقتحام المسجد الأقصى اليوم

كانت البداية مع إطلاق دعوات من جانب جماعات يهودية لاقتحام المسجد الأربعاء بمناسبة الأعياد اليهودية، في المقابل أطلق عدد من القوى والفصائل الفلسطينية تطالب بالاعتكاف داخل المسجد الأقصى من أجل التصدي لدعوات الجماعات اليهودية.

وتصاعد الأمر إلى اقتحام عناصر القوات الإسرائيلي للمسجد الأقصى، وذلك لحجة إخلاء المصلى القبلي من المعتكفين، مما تسبب في وقوع حالات اختناق بين المسلمين المعتكفين داخل المسجد، كما تم اعتقال عدد كبير من المصلين.

ماذا حدث في المسجد الأقصى اليوم؟

وتطور الأمر إل نشوب مواجهات بين المسلمين المعتكفين من جهة والشرطة الإسرائيلية من ناحية أخرى عند منطقة باب الأسباط، وذلك على خلفية منع الشرطة طواقم الإسعاف من الدخول إلى المسجد الأقصى لإنقاذ المعتكفين الذين وقعت بينهم حالات إصابات خطيرة من بينها اختناقات.

آخر أخبار اقتحام المسجد الأقصى اليوم

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل وقعت تطورات خارج أسوار المسجد الأقصى كذلك، حيث اطلاق مجموعة من الصواريخ محلية الصنع من غزة في اتجاه عدد من المستوطنات في غلاف غزة، ليرد الطيران الحربي الإسرائيلي بقصف موقع في غرب غزة.

يأتي ذلك بالتزامن مع  خروج عدد من المسيرات المنددة داخل شوارع غزة، وكذلك عدة مظاهرات تواجدت على حدود القطاع، وقام المتظاهرون بحرق إطارات وتفجير قنابل صوتية احتجاجا على الاعتداءات على المسجد الأقصى.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية