رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد قرعة حج الجمعيات 2023 الرسمي لجميع المحافظات

موعد قرعة حج الجمعيات 2023 الرسمي لجميع المحافظات

كشفت وزارة التضامن الاجتماعي عن موعد قرعة حج الجمعيات 2023 الرسمي لجميع المحافظات، حيث تجري القرعة بشكل إلكتروني وعلني عبر بوابة الحج المصرية.

كانت وزارة التضامن الاجتماعي بصفتها الجهة المنظمة لعملية حج الجمعيات، فتحت باب التقديم الإلكتروني بداية من يوم الثلاثاء 7 مارس وحتى يوم الاثنين 20 مارس 2023.

 وتقدم 22 ألف مواطن ومواطنة بطلب حج الجمعيات الأهلية لموسم العام الهجري 1444 والموافق 2023 ميلادي، ممن انطبقت عليهم الشروط والتي يأتي في مقدمتها أن يكون واحد من أعضاء الجمعية العمومية للجمعية الأهلية المسجل بعضويتها عند تقديم الطلب، ومسدد الاشتراك السنوي سواء كان عضو عامل أو منتسب.

وتجري قرعة حج الجمعيات 2023، بشكل إلكتروني وعلني ومركزي من خلال بوابة الحج المصرية الموحدة، وذلك بحضور العديد من ممثلين كل محافظة من محافظات الجمهورية.

ويتم تحديد عدد الحجاج المقبولين في حج الجمعيات 2023، بناء على نسبة التوزيع على المحافظات، حيث يتم تخصيص عدد معين من الحجاج لكل محافظة على حدة، بالإضافة إلى تخصيص مشرف لكل 45 حاج من حجاج الجمعيات.

موعد قرعة حج الجمعيات 2023 الرسمي

يحين موعد قرعة حج الجمعيات 2023 الرسمي لكافة المحافظات يوم الخميس الموافق 6 أبريل، حيث يتم إجراء سحب القرعة بحضور وزير التضامن الاجتماعي، الدكتورة نيفين القباج، وسيتم الكشف عن نتيجة القرعة من خلال بوابة الحج المصرية الموحدة عبر الإنترنت.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية