رئيس التحرير أحمد متولي
 فيفا يعلن تصنيف المنتخبات عالميا أبريل 2023.. مصر تتقدم 4 مراكز

فيفا يعلن تصنيف المنتخبات عالميا أبريل 2023.. مصر تتقدم 4 مراكز

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» التصنيف الشهري للمنتخبات، عن أبريل 2023، وذلك بعد فترة التوقف الدولي الأخيرة خلال مارس المنقضي.

ترتيب فيفا للمنتخبات شهر أبريل

وشهد التصنيف الصادر يوم 6 أبريل تراجع منتخب البرازيل إلى المرتبة الثالثة، فيما صعد بطل كأس العالم منتخب الأرجنتين إلى المركز الأول، يليله المنتخب الفرنسي.

وفي المركز الرابع يتواجد منتخب بلجيكا، يليه منتخب إنجلترا، ثم المنتخب الهولندي، والمنتخب الكرواتي، والمنتخب الإيطالي، ثم البرتغال وإسبانيا.

ويستمر منتخب المغرب في التواجد في المرتبة 11 على مستوى العالم، إضافة إلى كونه أفضل المنتخبات العربية والأفريقية في التصنيف.

ويلي المغرب سويسرا والولايات المتحدة عى الترتيب، فيما يستمر التراجع الكبير للمنتخب الألماني المتواجد في المركز 14 قبل المكسيك وأوروجواي، يليهما كولومبيا.

ثاني المنتخبات الأفريقية في الترتيب منتخب السنغال الذي صعد إلى المرتبة 18 عالميا متفوقا على الدنمارك، وتليهما اليابان في المرتبة 20.

وصعد المنتخب التونسي إلى المركز 28 عالميا متخطيا أستراليا وكرواتيا، كما صعد المنتخب المصري إلى المركز 35، بعد أن كان الـ 39 في الشهر الماضي.

وكان الفراعنة تفوقوا ذهابا وإيابا على مالاوي في التصفيات الافريقية المؤهلة لبطولة «كان 2024»، حيث استطاع محمد صلاح ورفاقه الفوز في مواجهة الذهاب بهدفين دون رد في القاهرة، ثم كرروا الفوز في العودة برباعية نظيفة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011