رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة قرعة حج الجمعيات 2023 عبر رابط البوابة المصرية الموحدة للحج

نتيجة قرعة حج الجمعيات 2023 عبر رابط البوابة المصرية الموحدة للحج

فتحت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الخميس، باب الاستعلام عن نتيجة حج الجمعيات 2023 على بوابة الحج المصرية بالرقم القومي، من خلال الرابط haj moi gov eg.

وزارة التضامن الاجتماعي نتيجة حج الجمعيات 2023

حضرت وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، نيفين القباج، إجراء القرعة الإلكترونية العلنية لاختيار حجاج الجمعيات الأهلية لموسم حج 1444 هجرية، والتي عقدت بمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

شهد القرعة نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، الدكتور علي جمعة، ومساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي والمدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، أيمن عبد الموجود، وممثل قطاع الشئون الإدارية بوزارة الداخلية، وأعضاء مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة.

واختير ضمن القرعة الإلكترونية 5250 حاجا من بين 22 ألف مواطن ومواطنة تم تسجيلهم عبر البوابة الموحدة للحج.

رابط بوابة الحج نتيجة حج الجمعيات الأهلية 2023

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن القرعة الإلكترونية أجريت اليوم على بوابة الحج الموحدة والتي تشرف عليها وزارة الداخلية وقطاع الشئون الإدارية، تسمح بتسجيل المواطن في جهة واحدة فقط في التقدم سواء لحج الجمعيات أو الداخلية أو السياحة، وتجرى دون تدخل بشري نهائيا، وتم اختيار النسبة المخصصة لكل محافظة وفقا لنسبة عدد الطلبات.

وأضافت القباج أنه تم تخصيص 5250 تأشيرة لوزارة التضامن الاجتماعي تخصص لأعضاء الجمعيات الأهلية من إجمالي تأشيرات حج هذا العام التي ستنفذها جمهورية مصر العربية، حيث يمكن الوصول إلى النتائج عبر الرابط من هنـــا.

وأوضحت أن وزارة التضامن الاجتماعي تسعى لاستمرارها في تقديم أفضل البرامج لحج الجمعيات بأسعار تتفق بشكل عادل مع الخدمات المقدمة، لذا تم تكليف مجلس أمناء المؤسسة القومية للحج باتخاذ إجراءات فتح باب التقديم لحج الجمعيات خلال الفترة من 7 مارس وحتي 20 مارس الجاري، سواء عبر التقديم الورقي أو الإلكتروني.

كما شهد هذا العام تيسيرات متعددة في التسجيل لحج الجمعيات فقد تم السماح للمواطنين بالتسجيل دون وجود اشتراطات للسن بخلاف شرط وجود محرم شرعي للسيدات الأقل من 45 عاما.

أما كبار السن فقد سمح لهم بالتقدم دون شروط سوى قدرتهم على أداء فريضة الحج بالاعتماد على النفس، كما تم السماح بوجود مرافقين للمتقدمين أصحاب الإعاقة الحركية والبصرية التى تتطلب حالتهم وجود مرافق لهم.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011