رئيس التحرير أحمد متولي
 الملغي في العلوم للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2023.. الدروس والأجزاء المحذوفة

الملغي في العلوم للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2023.. الدروس والأجزاء المحذوفة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حذف بعض الأجزاء والدروس من المنهج المقرر على الطلاب في جميع المواد الدراسية، ونشرت الجزء الملغي في العلوم للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2023 من المقرر.

الملغي للصف الثالث الإعدادي 2023

وأوضحت الوزارة أن الملغي في العلوم للصف الثالث الإعدادي 2023 الترم الثاني يخصص للاطلاع فقط، ما يعني أن هذه الأجزاء لن تأتي منها أسئلة في امتحانات نهاية العام المقرر انعقادها في شهر مايو المقبل.

وجاء قرار حذف دروس من منهج تالتة إعدادي استجابة من الوزارة لطلبات أولياء الأمور، للتخفيف من الأعباء المثقلة لكاهل الطلاب، وذلك بعد تعديل الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري وتبكير موعد الامتحانات، لتعلن من جانبها الملغي من منهج الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2023 في العلوم، الدراسات الاجتماعية، اللغة العربية، الإنجليزي والرياضيات.

المحذوف في العلوم للصف الثالث الإعدادي 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى المحذوف في العلوم للصف الثالث الإعدادي 2023 الفصل الدراسي الثاني، وهو الدروس الآتية:

  • الوحدة الثانية: الدرس الثالث «النشاط الإشعاعي والطاقة النووية».
  • الوحدة الثالثة: الدرس الأول «بداية من العلم والتكنولوجيا والمجتمع وحتى نهاية التطبيق الحياتي».
  • الوحدة الرابعة: الدرس الأول «العلم والتكنولوجيا».

ومن المقرر أن يخوض طلاب تالتة إعدادي امتحانات نهاية العام في الفترة من 6 مايو وحتى نهاية الشهر، وفقًا للجداول التي ستضعها كل مديرية تعليمية بجميع المحافظات على حدة.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية