رئيس التحرير أحمد متولي
 هل بكرة إجازة الأحد 9 أبريل 2023 في المصالح الحكومية والخاصة؟

هل بكرة إجازة الأحد 9 أبريل 2023 في المصالح الحكومية والخاصة؟

هل بكرة إجازة الأحد 9 أبريل 2023 في المصالح الحكومية والخاصة سؤال تردد بين العديد من الموظفين، تزامنًا مع احتفال الأقباط بأحد السعف.

يحتفل الاقباط مع بداية أحد السعف بعدد من الأعياد المختلفة، حيث يأتي في الأحد السايع من الصوم الكبير والأخير قبل عيد الفصح أو القيامة، وهو ذكرى دخول السيد المسيح إلى القدس، واستقبله أهالي القدس آنذاك حاملين أغصان الزيتون وسعف النخيل في إشارة منهم إلى النصر والسلام.

هل غدًا الأحد 9 أبريل إجازة رسمية؟

يعتقد العديد من المواطنين، أن يوم الأحد الموافق 9 أبريل الذي يصادف أحد السعف إجازة رسمية في جميع المصالح الحكومية، والشركات الخاصة، ولكنه يعتبر يوم عمل طبيعي في المصالح المختلفة.

لن تصرح الحكومة المصرية، بمنح العاملين إجازة رسمية يوم أحد السعف، ولكنها تمنح جميع الموظفين عطلة رسمية في شم النسيم بالقطاعين العام والخاص بمناسبة عيد شم النسيم، وفق بيان مجلس الوزراء.

يزاول جميع العاملين في الدولة مهامهم بصورة طبيعية مع بداية الأسبوع، في المواعيد المحددة لبداية عملهم وحتى نهايته، وهي المواقيت الخاصة برمضان، حيث لن يتم تعطيل العمل يوم أحد السعف.

الجدير بالذكر، أن الأقباط يحتفلون بأحد السعف بطرق مختلفة من أهمها تشكيل الأغصان على هيئة تيجان وأساور، إضافة إلى الصلبان ليضعونها في الكنائس والمنازل.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.