موعد إجازة عيد القيامة 2023 في مصر

موعد إجازة عيد القيامة 2023 في مصر

يهتم العديد من المواطنين، بمعرفة موعد إجازة عيد القيامة 2023، للتخطيط لتلك العطلة التي تنتظرهم في هذا الشهر الذي يضم العديد من الاحتفالات المختلفة، والإجازات الرسمية التي يتم الحصول عليها لجميع موظفي القطاع الحكومي والخاص على السواء.

تمنح الدولة جميع الأقباط العاملين في القطاعات المختلفة إجازة رسمية في يوم عيد القيامة، وتكون مدفوعة الأجر بالشركات والوزارات المختلفة.

إجازة عيد القيامة 2023 

يسعى العديد من العاملين في القطاعات المختلفة الوصول إلى إجازة عيد القيامة 2023 في مصر، لمعرفة أولى العطلات التي تنتظرهم في شهر أبريل الجاري.

يحتفل الأقباط بعيد القيامة يوم 16 من شهر أبريل في كل عام، حيث يعد من أبرز المناسبات الهامة لدى جميع الأقباط.

​​​​​​​

متى موعد عيد القيامة 2023؟

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، يوم الأحد الموافق 16 من أبريل ليكون إجازة رسمية للأقباط العاملين في القطاعات المختلفة.

وبموجب هذا القرار يحصل الأقباط على إجازة رسمية يومي الأحد والاثنين الموافق 16 و17 أبريل الجاري، إلا أن يوم الاثنين يكون عطلة رسمية بجميع الدولة لجميع العاملين بها بمناسبة شم النسيم.

الجدير بالذكر، أن يوم الاثنين الموافق 17 من شهر أبريل عام 2023، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة عيد شم النسيم، وذلك لجميع العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.