رئيس التحرير أحمد متولي
 هل اليوم إجازة رسمية الاثنين 10 أبريل 2023 للموظفين والطلاب

هل اليوم إجازة رسمية الاثنين 10 أبريل 2023 للموظفين والطلاب

يحصل الموظفون والعمال في الوزارات والهيئات والمصالح الحكومية المختلفة وكذلك في مؤسسات القطاع الخاص والاستثمار بجانب طلاب المدارس والجامعات على إجازات مختلفة، ويتساءل العديد منهم هل اليوم إجازة رسمية الاثنين 10 أبريل 2023 للموظفين والطلاب.

وتتعدد الإجازات التي تمنحها الحكومية للعاملين في الدولة وكذلك الطلاب، وذلك بالتزامن مع المناسبات العامة المختلفة، سواء كانت بمناسبة أعياد قومية مثل ذكرى انتصار حرب أكتوبر المجيدة في السادس من أكتوبر من كل عام، بالإضافة إلى عيد الشرطة الذي يتم الاحتفال به في الخامس والعشرين من شهر يناير في كل عام.

كما يتم منح الإجازات الرسمية في مناسبات أخرى مثل الأعياد الدينية، مثل عيد الفطر المبارك في والذي يوافق أول أيام شهر شوال في التقويم الهجري، وكذلك عيد الأضحى المبارك في العاشر من شهر ذي الحجة من كل عام هجري.

كما يتم منح الإجازات بالتزامن مع عدد من المناسبات القبطية والتي يأتي في مقدمتها عيد الميلاد والذي يحل موعده في الأسبوع الأول من شهر يناير من كل عام ميلادي.

ويشار إلى أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تحتفل خلال الفترة الحالية بالعديد من المناسبات، والتي يأتي من بينها أحد الشعانين، والذي يوافق سابع أيام الأحد والأخير في الصوم الكبير، ويعتبر أول أيام أسبو الآلام، وذكرى دخول نبي الله عيسى مدينة القدس، والذي يطلق عليه أحد السعف أو أحد الزيتونة.

هل اليوم إجازة رسمية؟

 يعتبر اليوم الاثنين الموافق 10 أبريل 2023، يوم عمل عادي على مستوى الوزارات والهيئات والمصالح الحكومية المختلفة، وكذلك على مستوى المدارس والجامعات، حيث لم تصدر أية قرارات رسمية عن مجلس الوزراء باعتبار اليوم إجازة رسمية.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية