رئيس التحرير أحمد متولي
 هل اليوم إجازة الخميس 14 أبريل 2023؟

هل اليوم إجازة الخميس 14 أبريل 2023؟

يحصل عليها العاملون في الهيئات والوزارات والمصالح الحكومية المختلفة وكذلك القطاع الخاص، بالإضافة  إلى طلاب المدارس والجامعات على إجازات مختلفة، ويتساءل عدد متابعي مواعيد الإجازات هل اليوم إجازة الخميس 14 أبريل 2023.

هل يوجد إجازة اليوم؟

لم تصدر عن مجلس الوزراء بصفته الجهة المختصة بتحديد مواعيد الإجازات الرسمية في مصر، أية قرارات رسمية تنص على منح العاملين في الهيئات والوزارات والمصالح الحكومية المختلفة أو العاملين القطاع الخاص، وكذلك طلاب المدارس والجامعات أية إجازات اليوم.

لذا يعتبر اليوم الخميس الموافق 13 أبريل 2023 يوم عمل عادي، حيث تمارس كافة الهيئات والوزارات والمصالح الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص، وكذلك المدارس والجامعات المختلفة عملها بشكل طبيعي كالمعتاد ودون توقف.

 وتتنوع الإجازات التي يحصل عليها العاملين في الدولة وبمؤسسات القطاع الخاص والاستثمار وكذلك طلاب المدارس المختلفة، ما بين إجازات وطنية وأخرى دينية بالإضافة إلى الإجازات لمناسبات مختلفة.

 وتخضع جميع المؤسسات العاملة في الدولة سواء في القطاع العام أو الحكومي أو الهيئات والمؤسسات والوزارات المختلفة، لتعليمات مجلس الوزراء المصري، حيث يتولى مهمة تنظيم مواعيد العمل، وكذلك تحديد مواعيد إجازات البنوك وعدد أيامها من خلال قرارات رسمية تصدر عنه بين الحين والأخر.

ومن الإجازات التي يمنحها مجلس الوزراء المصري للبنوك، تلك التي تأتي بمناسبة الأعياد والمناسبات العامة المختلفة، مثل الأعياد قومية  كذكرى انتصار حرب أكتوبر والتي تحل في السادس من أكتوبر من كل عام، وكذلك بمناسبة عيد الشرطة الذي يتم الاحتفال به في الخامس والعشرين من شهر يناير في كل عام.

بالإضافة إلى الأعياد الدينية مثل عيد الفطر المبارك، والذي يوافق أول أيام شهر شوال في التقويم الهجري، وكذلك عيد الأضحى المبارك الذي يأتي في العاشر من شهر ذي الحجة من كل عام هجري، وعيد الميلاد في الأسبوع الأول من شهر يناير من كل عام ميلادي.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية