منحة العمالة الغير منتظمة أبريل 2023.. هل تم صرفها بالفعل؟

منحة العمالة الغير منتظمة أبريل 2023.. هل تم صرفها بالفعل؟

علقت وزارة القوى العاملة في بيان رسمي لها صباح الخميس 13 أبريل، على الأبناء المتداولة بشأن صرف منحة العمالة الغير منتظمة أبريل 2023.

 وأصدرت وزارة القوى العاملة في بيانها اليوم أن استقبلت عدد من الشكاوى والاستفسارات الجديدة من جانب المواطنين بعضهم تلقى رسائل على هواتفهم، والبعض الأخر تواصلت معهم صفحات إليكترونية تَحمِل اسم «وزارة القوى العاملة» تَطلب منهم بيانات شخصية بهدف النصب عليهم.

واوضحت "الوزارة" أن هذه الرسائل تنشط وقت المناسبات والاعياد، مجددة تنبيهها وتحذيرها للمواطنين من الرسائل النصية، والصفحات الوهمية، التي تتواصل معهم ،وتُرسل لهم بيانات ومعلومات مغلوطة من خلال الاتصال أو إرسال رسائل نصية وهمية من أرقام هواتف محمولة.

وأوضحت الوزارة أن السبب هو جمع بياناتهم والنصب على المواطنين بِدعوى حصولهم على مِنح العمالة غير المنتظمة، مشيرة إلى أنه لا صحة للاتصال بالمواطنين أو أرسال رسائل نصية من خلال أرقام هواتف محمولة لجمع بياناتهم أو تسجيلها للحصول على منحة للعمالة غير المنتظمة.

وأكدت وزارة القوى العاملة أن لديها صفحة رسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك  تحت اسم «وزارة القوى العاملة المصرية»، وتحمل شارة التحقق الزرقاء كصفحة رسمية معتمدة، بجانب موقع  الوزارة الرسمي «www.manpower.gov.eg».

وناشدت الوزارة المواطنين بعدم التعامل الا مع هذه الصفحات الاليكترونية الرسمية، أو التواصل بشكل مباشر مع مكاتب العمل ومديريات القوى العاملة المنتشرة بجميع محافظات مصر، أو التوجه إلى مقر وزارة القوى العاملة في عنوان 3 شارع يوسف عباس- مدينة نصر- القاهرة، للتحقق من كل الخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية