من هو يحيى حسين عبد الهادي؟ وما هي قصة القبض عليه؟

من هو يحيى حسين عبد الهادي؟ وما هي قصة القبض عليه؟

أثارت قصة القبض عليه العديد من ردود الأفعال والتساؤلات التي من بينها من هو المهندس يحيى حسين عبد الهادي، مؤسس الحركة المدنية الديمقراطية، والذي أخلي سبيله اليوم.

وننشر معلومات عن يحيى حسين عبد الهادي، سبب القبض عليه وما الحكم الصادر ضده في القضية التي يحاكم بمقتضاها في الفترة الراهنة.

يحيى حسين عبد الهادي

وقررت محكمة جنح مدينة نصر، اليوم الخميس 13 أبريل 2023 إخلاء سبيل يحيى حسين عبد الهادي، وتأجيل محاكمته بتهمة نشر أخبار كاذبة إلى جلسة الخميس 11 مايو المقبل للاطلاع.

وطلب نبية الجنادي، محامي الدفاع عن يحيى حسين عبد الهادي، تأجيل القضية للاطلاع على الاتهامات الموجهة إليه والمتعلقة بمقالات نشرها عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ما بين شهر أغسطس 22 ومارس 2023.

وأحيل المهندس يحيي حسين عبد الهادي أحيل للنيابة العامة اليوم في القضية رقم 1206 لسنة 2023 بتهمة حيازة منشورات، وكتب على صفحته: تسلمت استدعاء من النيابة العامة للمثول أمام محكمة مدينة نصر، باكر الخميس 13 أبريل 2023، مُتهمًا في القضية رقم 1206 لسنة 2023، اللهم إنِّي استودعك أسرتي.

معلومات عن يحيى حسين عبد الهادي

أثارت الضجة التي أحدثها خبر القبض عليه، تساؤلات المصريين عن من هو يحيى حسين عبد الهادي، وفي النقاط التالية سوف نتعرف على معلومات عنه:

  • ولد في القاهرة سنة 1954.

  • حصل على بكالوريوس الهندسة من الكلية الفنية العسكرية عام 1977.

  • عمل كضابط مهندس في القوات المسلحة حتى عام 1992.

  • مؤسس الحركة المدنية الديمقراطية في مصر.

  • تم القبض عليه يوم 29 يناير 2019.

  • حكمت محكمة جنح مدينة نصر يوم الاثنين 23 مايو 2022 عليه بالحبس 4 سنوات بتهم «نشر أخبار كاذبة عمداً داخل وخارج البلاد.

  • أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي عفوًا رئاسيًا عنه في يونيو 2022 بعد مرور أسبوع واحد من الحكم عليه بالحبس في القضية رقم 277 لسنة 2019.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية