رئيس التحرير أحمد متولي
 أزمة فيلم كليوباترا على نتفليكس بسبب البطلة.. القصة كاملة

أزمة فيلم كليوباترا على نتفليكس بسبب البطلة.. القصة كاملة

أثار فيلم كليوباترا حالة من الغضب العارمة بين المواطنين، وذلك بسبب البطلة صاحبة البشرة السمراء التي تجسد دور الملكة كليوباترا، وهي من أصول مقدونية.

نالت منصة نتفليكس، حلقة واسعة من الانتقادات التي وجهها الجمهور، مشيرين إلى أن ذلك الفيلم ما هو إلا تزوير وسرقة للتاريخ المصري.

سبب الهجوم على فيلم كليوباترا

طرحت منصة نتفيلكس البرومو الرسمي للفيلم الوثائقي كيلوباترا، والمزمع عرضه في 10 مايو المقبل، حيث أظهر أن الملكة كليوباترا كانت شخصية موضع الكثير من الجدل.

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بصورة البوستر الخاص بالفيلم، وذلك بسبب إظهار كليوباترا على أنها من أصول إفريقية، الأمر الذي ليس له أي أساس من الصحة.

فقد كانت تتميز بصفات المصريين القمحاوية وليس اللون الأسمر الداكن، واعتبر البعض أن تلك الصورة ما هي إلا محاولة لطمس الهوية المصرية الفرعونية.

المطالبة بإلغاء فيلم كليوباترا من على نتفليكس

طالب العديد من المواطنين بإلغاء فيلم كليوباترا بعد حالة الجدل التي لحقت به، وذلك من خلال عريضة على موقع «Change.org»، مشيرين إلى أن المركزية الأفريقية هي علم زائف يزعم أن الحضارة المصرية أهلها أفارقة.

​​​​​​​

وجمعت تلك العريضة 70 ألف توقيع للمطالبة بوقف عرض الفيلم المثير للجدل، حيث أوضحت العريضة أن الملكة كليوباترا ولدت في الإسكندرية، من سلالة البطالمة أي أن أصلها يوناني، ولم تكن ذات بشرة داكنة، لذا يستوجب الحفاظ على التاريخ كما هو عدم تزويره.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.