رئيس التحرير أحمد متولي
 تظلمات سكن لكل المصريين 3.. الموعد وكيفية التقديم

تظلمات سكن لكل المصريين 3.. الموعد وكيفية التقديم

كشفت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، مي عبد الحميد، عن موعد تقديم تظلمات سكن لكل المصريين 3، وذلك بالنسبة للمواطنين الذين لم يحالفهم الحظ في المرحلة الأولى.

ويشار إلى أن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، أعلن عن الانتهاء من فرز مستندات المواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل المتقدمين لحجز وحدات سكنية ضمن المرحلة الثالثة المبادرة الرئاسية سكن كل المصريين، كاشفاً عن موعد نتيجة سكن لكل المصريين 3 في هذا الموعد.

وقال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن سكن لكل المصريين 3، يشمل وحدات سكنية جاهزة كاملة التشطيب مجهزة للتسليم الفوري، بالإضافة إلى وحدات أخرى مجهزة للتسليم على مدار 18 شهر.

وأوضحت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، مي عبد الحميد،  أن نتيجة سكن لكل المصريين 3 سيتم الإعلان عنها يوم الأحد الموافق 16 أبريل 2023، وذلك من خلال إرسال رسائل نصية على الهواتف الشخصية لكافة المواطنين الذين تقدموا لحجز وحدات سكنية ضمن المرحلة الثالثة من مبادرة سكن لكل المصريين.

وأكدت على أن  عدد العملاء الذين انطبقت عليهم الشروط بلغ 104154 عميلًا، بينما عدد العملاء الذين لم تنطبق عليهم الشروط بلغ 62354 عميلًا، فيما بلغ عدد المدن التي يزيد بها عدد الوحدات المتاحة عن عدد المتقدمين 42 مدينة، كما بلغ عدد المدن التي يزيد بها عدد المتقدمين عن عدد الوحدات المتاحة 28 مدينة.

التظلم على سكن لكل المصريين 3

كشفت مي عبد الحميد، عن فتح باب تقديم طلبات التظلم للمواطنين غير المُنطبق عليهم الشروط، يوم الأربعاء الموافق 26 أبريل 2023، وذلك من أجل استيفاء المُستندات المطلوبة وغير المُكتملة لتعديل موقفهم من غيـر مُنطبق إلى مُنطبق.

بالإضافة إلى عدم قبول تظلمات المواطنين الذين يتبين عدم انطباق الشروط عليهم وقت التقديم، والخاصة بعدم انطباق شرط الدخل المُتجاوز للحد الأقصى والأقل من الحد الأدنى.

وكذلك عدم انطباق شرط السن المُعلن عنه سابقاً بكراسات الشروط، مع إمكانية قبول التظلمات دون ذلك بشرط استيفاء المُستندات أو البيانات غيـر المُكتملة، أو التوقيع على الإقرار واستمارة الحجز في حالة عدم استيفاء التوقيعات.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية